اخبار قطر

مصر.. فيديو يوثق تعذيب سجناء بأحد أقسام الشرطة

"ذا غارديان": فيديو يوثق تعذيب سجناء في أحد أقسام الشرطة المصرية

تتطابق مقاطع الفيديو مع شهادات معتقلين سابقين وتحفّظت الصحيفة على نشر مقطعي الفيديو لقسوة المشاهد.

ذكر المعتقلون بالاسم ضباط شرطة ثبت فعلا وفق التقارير الإخبارية أنهم يعملون في قسم شرطة السلام الأول.

"انظر كيف يعذبوننا وزملاءنا، أخبرونا أن الدور علينا بعد ذلك". وخاطب السيسي: "سيدي الرئيس، نسأل لماذا الشرطة في قسم شرطة السلام الأول تفعل هذا بنا؟"

أقسام الشرطة تشهد تعذيبا تتراوح بين الصعق بالكهرباء ووضعيات مجهدة يتخللها ضرب بالأيدي وعصي خشبية وقضبان معدنية مما يرقى لـ"جرائم محتملة ضد الإنسانية".

يظهر الفيديو الذي التقطه سرّا أحد المعتقلين عبر شق في باب الزنزنة، محتجزين اثنين معلقين في وضعيات مجهدة، نصف عاريين، وأيديهما مغلولة بواسطة مشبك معدني مثبّت خلف ظهريهما.

في المقطع الثاني يصطف السجناء في زنزانة مكتظة لعرض الإصابات التي لحقت بهم من جراء التعذيب، ومن بينها جروح مفتوحة في الرأس وكدمات في الصدر والظهر. قال أحدهم: "إنهم يضربوننا بالعصي".

*      *      *

كشف مقطع فيديو حصلت عليه صحيفة "ذا غارديان" البريطانية تعذيب معتقلين داخل أحد أقسام الشرطة المصرية في القاهرة.

ويظهر الفيديو، الذي التقطه سرّا أحد المعتقلين عبر شق في باب الزنزنة، محتجزين اثنين معلقين في وضعيات مجهدة، نصف عاريين، وأيديهما مغلولة بواسطة مشبك معدني مثبّت خلف ظهريهما.

وقال أحد السجناء في الفيديو: "انظر كيف يعذبوننا وزملاءنا، أخبرونا أن الدور علينا بعد ذلك". ومضى مخاطبًا الرئيس عبد الفتاح السيسي: "سيدي الرئيس، نسأل لماذا الشرطة في قسم شرطة السلام الأول تفعل هذا بنا؟".

ومقطع الفيديو هذا هو واحد من اثنين تم تسجيلهما في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي داخل مركز الشرطة الواقع في حي السلام شمالي القاهرة.

وفي المقطع الثاني، يصطف السجناء في زنزانة مكتظة لعرض الإصابات التي لحقت بهم من جراء التعذيب، ومن بينها جروح مفتوحة في الرأس، وكدمات في الصدر والظهر. قال أحدهم: "إنهم يضربوننا بالعصي".

وأكدت الصحيفة أنها استوثقت من صحة مقطع الفيديو من خبير موثوق. كما أن المعتقلين ذكروا بالاسم ضباط شرطة ثبت فعلا وفق التقارير الإخبارية أنهم يعملون في قسم الشرطة المذكور.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مصر فيديو يوثق تعذيب سجناء بأحد أقسام

مصر فيديو يوثق تعذيب سجناء بأحد أقسامp ذا غارديان فيديو يوثق تعذيب سجناء في أحد أقسام الشرطة المصرية p p p p تتطابق مقاطع الفيديو مع شهادات معتقلين سابقين وتحف ظت الصحيفة على نشر مقطعي الفيديو لقسوة المشاهد p p p p ذكر المعتقلون بالاسم ضباط شرطة ثبت فعلا وفق التقارير الإخبارية أنهم يعملون في قسم شرطة السلام الأول p p p p انظر كيف يعذبوننا وزملاءنا أخبرونا

كانت هذه تفاصيل مصر.. فيديو يوثق تعذيب سجناء بأحد أقسام الشرطة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الخليج الجديد أخبار قطر 2022-1-25 212

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.