اخبار اليمن

عقب غارات عنيفة على صنعاء.. التحالف يعلن تنفيذ عملية عسكرية مشروعة ضد الحوثيين 

يمن مونيتور/قسم الأخبار

شنت مقاتلات التحالف العربي، في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، غارات جوية عنيفة على مواقع متفرقة في صنعاء.

وقال سكان محليون وشهود عيان إن الطيران شن غارات جوية عنيفة على منطقتي النهدين والحفا جنوبي صنعاء.

وبحسب السكان: دمرت مقاتلات التحالف خلال الغارات الجوية شبكة الاتصالات في جبل حرورة بمديرية الحصن بخولان

من جانبه أعلن التحالف عن بدء تنفيذ عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة تبعة لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، في صنعاء.

وقال التحالف في تغريدات نشرتها وكالة الأنباء السعودية على حسابها في تويتر، إن العملية استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية.

وكانت جماعة الحوثي المسلحة قد أطلقت خلال الساعات الماضية صواريخ بالستية في اتجاه أبوظبي ومناطق سعودية اعترضتها الدفاعات الجوية، في مطلع أسبوع ثان من التصعيد، وهددوا بتوسيع عملياتهم في الإمارات، الدولة الثرية التي يُنظر إليها على أنها واحة من الهدوء في منطقة مضطربة.

وتشارك الإمارات في تحالف عسكري بقيادة السعودية يدعم القوات الحكومية في اليمن في مواجهة المتمردين الحوثيين.

وتعرضت الإمارات لأول اعتداء مؤكد من الحوثيين على أراضيها، الاثنين، الماضي، عندما استهدفت طائرات مسيرة وصواريخ، أبوظبي، موقعة ثلاثة قتلى. وغالبا ما يستهدف الحوثيون الأراضي السعودية بهجمات صاروخية.

عقب غارات عنيفة على صنعاء.. التحالف يعلن تنفيذ عملية عسكرية مشروعة ضد الحوثيين  يمن مونيتور.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

عقب غارات عنيفة على صنعاء التحالف يعلن

عقب غارات عنيفة على صنعاء التحالف يعلنp يمن مونيتور قسم الأخبار p p p p شنت مقاتلات التحالف العربي في وقت مبكر اليوم الثلاثاء غارات جوية عنيفة على مواقع متفرقة في صنعاء p p p p وقال سكان محليون وشهود عيان إن الطيران شن غارات جوية عنيفة على منطقتي النهدين والحفا جنوبي صنعاء p p p p وبحسب السكان دمرت مقاتلات التحالف خلال الغارات الجوية شبكة الاتصالات في جبل

كانت هذه تفاصيل عقب غارات عنيفة على صنعاء.. التحالف يعلن تنفيذ عملية عسكرية مشروعة ضد الحوثيين  نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمن مونيتور وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

يمن مونيتور أخبار محلية اليمن 2022-1-25 267

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.