اخبار السعودية

السعودية والعراق توقعان اتفاقية الربط الكهربائي بين البلدين

الرياض – مباشر: وقع وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم في مجال الربط الكهربائي مع العراق، مع أمين مجلس الوزراء العراقي، حميد الغزي.

وقالت وزارة الطاقة السعودية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، اليوم الثلاثاء إن حفل توقيع مذكرة التفاهم شهد مشاركة كل من وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار ووزير الكهرباء العراقي المكلف عادل كريم، للمتابعة عبر الاتصال المرئي.

وقال أمين مجلس الوزراء العراقي، حميد الغزي، إن هذا الربط سيضيف إلى الطاقة الكهربائية العراقية للتخفيف عن كاهل المواطن العراقي، وهو ما تسعى إليه الحكومة العراقية بالشراكة مع المملكة.

وأضاف الغزي، أن توقيع مذكرة التفاهم بين العراق والمملكة له مردودات اقتصادية وسياسية، بالنتيجة سياسة الحكومة الحالية هو فتح روح التنافس بين كل الدول المجاورة للعراق ويكون هناك تعدد لمصادر الطاقة وهي الاستراتيجية التي انتهجتها الحكومة.

ونوه الغزي، بأن العراق قد يكون بلد ممر لتصدير الكهرباء لدول أخرى مثل دول المشرق العربي وشمال أفريقيا.

وأردف: "نتمنى إكمال هذا الربط في أسرع وقت لحل الأزمة الحالية بالكهرباء لأن أزمة الكهرباء من أولويات الحكومة، لابد أن نسرع في الجانب التنفيذي وسنقوم بتقديم كل التسهيلات والدعم مع الأشقاء في وزارة الطاقة بالسعودية لاستكمال المشروع".

ولفت أمين مجلس الوزراء العراقي، إلى أن التعاون سينتقل لمشاريع أخرى مثل النفط والغاز والزراعة والبتروكمياويات بين البلدين؛ وهي نتيجة لتطوير العراق بين المملكة والعراق.

ترشيحات:

وزير سعودي: لجنة لتوطين قطاع الطاقة قريباً.. ونعمل على استبدال الوقود السائل

رئيس أرامكو: برنامج "اكتفاء" ساهم بـ100 مليار دولار في الاقتصاد السعودي

صادرات السعودية ترتفع 82.5% خلال نوفمبر.. و57.9 مليار ريال الفائض التجاري

السعودية تمدد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

السعودية والعراق توقعان اتفاقية الربط

السعودية والعراق توقعان اتفاقية الربطp p p p p الرياض مباشر وقع وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم في مجال الربط الكهربائي مع العراق مع أمين مجلس الوزراء العراقي حميد الغزي p p p p وقالت وزارة الطاقة السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر اليوم الثلاثاء إن حفل توقيع مذكرة التفاهم شهد مشاركة كل من وزير النفط العراقي

كانت هذه تفاصيل السعودية والعراق توقعان اتفاقية الربط الكهربائي بين البلدين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

موقع مباشر أخبار مباشر السعودية 2022-1-25 102

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.