اخبار مصر

انقطاع واسع النطاق للكهرباء في كازاخستان وقرغيزستان وأوزبكستان

11:34 ص الثلاثاء 25 يناير 2022

عواصم عالمية-( ا ف ب):

انقطع التيار الكهربائي عن ملايين الأشخاص في قرغيزستان وأوزبكستان وكازاخستان، الثلاثاء، بسبب حادث غير محدد، كما أفاد مسؤولون في الدول الواقعة بآسيا الوسطى.

وقالت وزارة الطاقة الأوزبكية، في بيان على قناتها الرسمية في تطبيق “تلجرام”، إن انقطاع التيار الكهربائي نتج عن حادث في شبكة الكهرباء في كازاخستان.

وأضاف البيان، “نتيجة لحادث كبير وقع في شبكات الكهرباء في جمهورية كازاخستان، انقطع التيار الكهربائي في مدن ألماتي وشيمكنت وتاراس وتركستان والمناطق المجاورة”.

وأوضح أن “شبكة الكهرباء الأوزبكية، الموصولة بشبكة الكهرباء الموحدة، تضررت نتيجة حادث أدى إلى تغيرات مفاجئة في الجهد الكهربائي والتردد على 530 خطا من كازاخستان”.

وقال ناطق باسم وزارة الطاقة في قرغيزستان، لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي، إن الكهرباء انقطعت “بسبب حادث أثر على شبكة الطاقة الإقليمية”.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

انقطاع واسع النطاق للكهرباء في كازاخستان

انقطاع واسع النطاق للكهرباء في كازاخستانp 11 34 ص الثلاثاء 25 يناير 2022 p p p p p p عواصم عالمية ا ف ب p p p p انقطع التيار الكهربائي عن ملايين الأشخاص في قرغيزستان وأوزبكستان وكازاخستان الثلاثاء بسبب حادث غير محدد كما أفاد مسؤولون في الدول الواقعة بآسيا الوسطى p p p p وقالت وزارة الطاقة الأوزبكية في بيان على قناتها الرسمية في تطبيق تلجرام إن

كانت هذه تفاصيل انقطاع واسع النطاق للكهرباء في كازاخستان وقرغيزستان وأوزبكستان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصراوي شئون عربية و دولية مصر 2022-1-25 115

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.