اخبار مصر

«التموين»: توريدات محصول قصب السكر تتجاوز المليون طن

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالي محصول قصب السكر المورد من المزارعين إلى شركة السكر للصناعات التكاملية خلال هذا الموسم 2022, بلغ 1246685مليون طن قصب سكر منذ بداية الموسم حتى الآن، وأن هذه الكمية أنتجت نحو 122082,650 ألف طن من السكر الخام، وذلك منذ بداية الموسم في 28 من ديسمبر الماضي.

ويستمر موسم توريد محصول قصب السكر حتى آخر ابريل القام، حيث تواصل وزارة التموين استقبال محصول قصب السكر من المزارعين بالسعر المقرر لهذا الموسم، والذي حددته الدولة سعر الطن لهذا الموسم 810 جنيه، بزيادة 90 جنيها عن الموسم الماضي.

وتستهدف وزارة التموين زيادة إنتاج السكر هذا الموسم لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر الأبيض بنسبة 100%، بعد الوصول إلى 85% اكتفاء ذاتي منه الموسم الماضي.

جدير بالذكر أن الدكتورعلى المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية تلقي تقريرا من ‏اللواء عصام البديوي، رئيس مجلس إدارة شركة السكر للصناعات التكاملية ‏تقرير يفيد بتجاوز كميات توريد محصول قصب السكر لمصانع الشركة الخمس بالوجه القبلي إلى المليون وربع طن، وإنتاج أكثر من 120 ألف طن من السكر المحلي حتي الآن.

وتستهدف وزارة التموين زيادة إنتاج السكر هذا الموسم مقارنة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر الأبيض بنسبة 100%، بعد الوصول إلى 85% اكتفاء ذاتي منه

يذكر أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه شركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد ‏مستحقات الموردين و المزارعين لمحصول قصب السكر، والذي يتم استلامه بزيادة 90 جنيها في الطن مقارنة بالموسم الماضي.

وانتهت شركات إنتاج السكر المحلي من البنجر، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، من تطوير وتحديث خطوط إنتاجها، استعدادا لبدء موسم إنتاج السكر المحلي من البنجر خلال شهر فبراير، وتستقبل محصول البنجر من المزارعين ،ليدخل خطوط الإنتاج، مستهدفة أيضا زيادة إنتاجها عن الموسم الماضي، والذي بلغ حوالى مليون و800 ألف طن ،ليصبح الإنتاج المحلي من السكر نحو 2 مليون و800 الف طن .

وتتوقع وزارة التموين والتجارة الداخلية، زيادة الإنتاج هذا الموسم، بسبب زيادة المساحات المنزرعة بالقصب وبنجر السكر، مما يترتب عليه تقليص الفجوة ما بين معدلات الاستهلاك من السكر سنويا، والتي تصل إلى نحو 3 ملايين طن سنويا، والإنتاج الذي يقل عن معدل الاستهلاك ب 200 الف طن، حيث بلغ الموسم الماضي 2 مليون و800 الف طن، ومع زيادة الإنتاج هذا الموسم يتم تقليص الفجوة كثيرا .

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال هذا الموسم تقليص الفجوة بين معدلات الاستهلاك والإنتاج المحلي من سلعة السكر، والهبوط بها إلى صفر، وذلك بعد نجاحها هذا العام من خلال شركات السكر التابعة للقابضة للصناعات الغذائية في تحقيق اكتفاء ذاتي يتجاوز 85% من السكر، ومن ثم تقليل الاستيراد إلى حوالى 200 طن فقط.

وقال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، التابعة للقابضة الغذائية، خلال تصريحات سابقة، إن المساحات المنزرعة بالبنجر هذا الموسم تصل إلى 110 ألف فدان، لحصاد نحو 2.1 مليون طن بنجر، ليبدأ استلام محصول البنجر من المزارعين منتصف فبراير ويستمر حتي يوليو القادم، لافتا إلى منح حوافز تشجيعية للمزارعين عن العروات المبكرة.

اقرأ أيضا | «الزراعة»: تعميم الحقول الإرشادية للتوسع في زراعة القصب بالشتلات

وأشار رئيس الدلتا للسكر إلى قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بتطوير وتحديث خطوط الإنتاج، ورفع كفاءة طاقة التشغيل، وكذلك تطوير آليات موازين البنجر، وآليات المراقبة بالكاميرات وشاشات العرض مع الربط الإلكتروني والعمل بالباركود خلال استلام محصول البنجر من المزارعين لضمان الشفافية وسرعة الأداء، في اطار توجهات الدولة بتطوير المصانع الخاصة بالسلع الاستراتيجية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

التموين توريدات محصول قصب السكر تتجاوز

التموين توريدات محصول قصب السكر تتجاوزp أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي محصول قصب السكر المورد من المزارعين إلى شركة السكر للصناعات التكاملية خلال هذا الموسم 2022 بلغ 1246685مليون طن قصب سكر منذ بداية الموسم حتى الآن وأن هذه الكمية أنتجت نحو 122082 650 ألف طن من السكر الخام وذلك منذ بداية الموسم في 28 من ديسمبر الماضي p p p p ويستمر موسم توريد محصول قصب السكر

كانت هذه تفاصيل «التموين»: توريدات محصول قصب السكر تتجاوز المليون طن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

بوابه اخبار اليوم اقتصاد مصر 2022-1-25 175

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.