اخبار الصحافة العربية

السعودية والعراق توقعان اتفاقية الربط الكهربائي بين البلدين

وقع وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم في مجال الربط الكهربائي، مع أمين مجلس الوزراء العراقي الدكتور حميد الغزي، ومشاركة وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار ووزير الكهرباء العراقي المكلف عادل كريم، عبر الاتصال المرئي.

وقال وزير الطاقة السعودي، إننا نهدف لتحقيق الاستثمارات المثلى في الربط الكهربائي مع العراق، وإن المشروع جاء بعد دراسة أظهرت توفير مشروع الربط فرصاً واعدة بين البلدين.وأضاف أن الربط يمثل خطوة لتعزيز فرص إنشاء سوق إقليمية لتجارة الكهرباء.

من جانبه، قال أمين عام مجلس الوزراء العراقي الدكتور حميد الغزي، إن الربط الكهربائي مع السعودية يسهم في توفير حاجة العراق من الكهرباء.وأضاف أن الشراكة مع السعودية في الكهرباء لها مردودات اقتصادية.وتابع: "نأمل أن يتم الربط الكهربائي مع السعودية في أسرع وقت، ووجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بسرعة الانتهاء من الربط الكهربائي مع السعودية".

قد يهمك ايضا 

مباحثات سعودية - كويتية لتعزيز التعاون في الطاقة المتعددة

وزير الطاقة السعودي يدعو "أوبك بلس" للحذر مع استمرار تراجع الطلب على النفط


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

السعودية والعراق توقعان اتفاقية الربط

السعودية والعراق توقعان اتفاقية الربطh3 p p h3 p p p وقع وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم في مجال الربط الكهربائي مع أمين مجلس الوزراء العراقي الدكتور حميد الغزي ومشاركة وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار ووزير الكهرباء العراقي المكلف عادل كريم عبر الاتصال المرئي p p p p p p وقال وزير الطاقة السعودي إننا نهدف

كانت هذه تفاصيل السعودية والعراق توقعان اتفاقية الربط الكهربائي بين البلدين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

العرب اليوم إقتصاد الصحافة العربية 2022-1-25 99

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.