اخبار الإمارات

لا تدرك مدى خطورتها.. احذر هز الرضيع لهذه الأسباب

متابعة- بتول ضوا

“هز الرضيع” إحدى العادات الخاطئة المتوارثة التي ورثناها عن جداتنا. والتي غالباً ما نلجأ لها لتهدئة الرضيع وإسكاته. دون معرفة الخطورة التي تنتج عن هذا الفعل.

في هذا الصدد حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين. الوالدين من هز الطفل الرضيع بغرض تهدئته وإيقاف صراخه على سبيل المثال.

حيث يرفع ذلك من خطر إصابة الطفل بما يعرف بمتلازمة الرضيع المهزوز (Shaken baby syndrome)، والتي تهدد بحدوث تلفيات جسيمة بمخ الرضيع.

وأوضحت الرابطة أن عضلات الطفل الرضيع تكون ضعيفة للغاية. وبالتالي يتعذر عليها الحفاظ على ثبات واستقرار الرأس. التي تكون كبيرة وثقيلة نسبيا.

لذا تتأرجح الرأس عند هز الطفل جيئة وذهابا بشكل خارج عن السيطرة. ما يؤدي إلى اصطدام المخ، الذي يكون حساسا للغاية. بداخل الجمجمة.

وقد تؤدي هذه المتلازمة إلى حدوث نزيف داخلي وأضرار بالغة بأنسجة المخ. ما قد يتسبب في إصابة الطفل بالعمى الجزئي أو الكلي أو إصابته بشلل دماغي أو إعاقة ذهنية. وفي أسوأ الأحوال قد يصل الأمر إلى حد الوفاة.

لذا يجب استشارة الطبيب فور ملاحظة أعراض هذه المتلازمة على الرضيع. والتي تتمثل في العصبية الشديدة وصعوبة التنفس وزُرقة الجلد والقيء


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

لا تدرك مدى خطورتها احذر هز الرضيع لهذه

لا تدرك مدى خطورتها احذر هز الرضيع لهذهp متابعة بتول ضوا p p p p 8220 هز الرضيع 8221 إحدى العادات الخاطئة المتوارثة التي ورثناها عن جداتنا والتي غالبا ما نلجأ لها لتهدئة الرضيع وإسكاته دون معرفة الخطورة التي تنتج عن هذا الفعل p p p p في هذا الصدد حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين الوالدين من هز الطفل الرضيع بغرض تهدئته وإيقاف صراخه على سبيل

كانت هذه تفاصيل لا تدرك مدى خطورتها.. احذر هز الرضيع لهذه الأسباب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2022-1-25 256

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.