اخبار قطر

قلق في طرابلس عقب اختفاء شبان وأنباء عن التحاقهم بـ"الدولة"

يسود قلق كبير بين الأهالي في مدينة طرابلس اللبنانية، شمال لبنان، عقب أخبار متداولة عن اختفاء عشرات الشباب من المدينة في ظروف غامضة قلقا لدى الأهالي، وسط أنباء عن توجههم نحو العراق للالتحاق بتنظيم "الدولة".

وزير الداخلية اللبناني بسام المولوي، أكد عبر مقابلة متلفزة في 13 يناير/ كانون الثاني الجاري، معلومات صحفية متداولة عن مغادرة 37 شابا طرابلس للالتحاق بـ"الدولة" في سوريا والعراق.

وتعد طرابلس العاصمة الثانية للبنان، وهي المدينة الأكثر فقرا على ساحل البحر المتوسط، وفق تقديرات البنك الدولي عام 2017.

وتبلغ مساحتها حوالي 15 كلم، وعدد سكانها نحو 500 ألف نسمة، يعيش معظمهم أوضاعا بالغة السوء بمعدل دخل يومي لا يتجاوز دولارين للفرد.

أم علاء، وهي ستينية، قالت إن ولدها عمر (30 عاما) اختفى قبل يوم من ليل رأس السنة 2022، حيث استيقظت صباحا ولم تجده في فراشه، فاتصلت به عدة مرات، ولكن هاتفه مقفل، فسألت عنه أصدقاءه، ربما يكون برفقتهم، دون جدوى.

وتابعت: "عندما لم نجده بأي مكان توقعنا وجوده لدى المخابرات اللبنانية.. توصلنا معهم في اليوم التالي لاختفائه وسألنا إذا كان موجودا، فنفوا الأمر وأبلغوا (بأنه) ربما يكون قد ذهب مع عدة شباب الذين يهاجرون عبر البحر".

وأردفت: "لا أعرف إلى أين ذهب.. أريد من يساعدني لإيجاده، ولكن بعد عدة أيام تلقيت اتصالا وحيدا منه عبر الهاتف من رقم غريب، وسألني عن صحتي وقال لي إنه بصحة جيدة".

اقرأ أيضا: تحديات متجددة أمام لبنان 2022.. وفراغ رئاسي متوقع

وذكرت الأم أن "عمر حُكم 5 سنوات بالسجن بتهمة الإرهاب وخرج، ومن حينه والأجهزة الأمنية لم تتركه، إذ كانت تستدعيه عند أي مشكلة صغيرة تحدث.. ابني لا يحق له العمل بسبب الحكم عليه.. مجرد من حقوقه المدنية".

ضغوط أمنية

ووفق مدير مركز حقوق السجين في طرابلس، المحامي محمد الصبلوح، فإن أكثر من أربعين شابا لبنانيا صغير السن وفقيرا انتقلوا في الأشهر القليلة الماضية إلى العراق.

ورأى، أن ما يجري في طرابلس مرتبط بـ"غرفة سوداء" لديها أزمة مع المدينة، على حد تعبيره من دون تفسير.

وتساءل عن كيفية "هروب عشرات الشباب إلى العراق ودخولهم سوريا عبر معابر غير نظامية، ومنها يعبرون مدنا سورية تسيطر عليها أنظمة تدعي محاربة الإرهاب، ومن ثم الوصول إلى العراق، دون أن


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

قلق في طرابلس عقب اختفاء شبان وأنباء عن

قلق في طرابلس عقب اختفاء شبان وأنباء عنp يسود قلق كبير بين الأهالي في مدينة طرابلس اللبنانية شمال لبنان عقب أخبار متداولة عن اختفاء عشرات الشباب من المدينة في ظروف غامضة قلقا لدى الأهالي وسط أنباء عن توجههم نحو العراق للالتحاق بتنظيم الدولة p p p p p p وزير الداخلية اللبناني بسام المولوي أكد عبر مقابلة متلفزة في 13 يناير كانون الثاني الجاري معلومات صحفية متداولة عن

كانت هذه تفاصيل قلق في طرابلس عقب اختفاء شبان وأنباء عن التحاقهم بـ"الدولة" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

عربي21 سياسة عربية قطر 2022-1-25 100

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.