اخبار الإمارات

تشيكيا تخطط لتقليل الاعتماد على غاز روسيا

قال وزير الخارجية التشيكي، يان ليبافسكي، في مقابلة مع صحيفة "هوسبودارسكي نوفيني"، إن بلاده قد تسعى لتوقيع عقد طويل الأجل لشحنات الغاز الطبيعي المسال، لتقليل اعتمادها على روسيا في الطاقة. ونقلت وكالة بلومبرغ اليوم الثلاثاء عن ليبافسكي القول، أن محطات الغاز الطبيعي المسال في الدول المجاورة، لها "أهمية رئيسية" للتشيك.

وأضاف أن الحاجة إلى تنويع مصادر الطاقة صارت أكثر أهمية بعد أن "تلاعبت" روسيا بسوق الغاز الأوروبي في منتصف ديسمبر(كانون الأول)، ما أدى إلى ارتفاع حاد في الأسعار.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تشيكيا تخطط لتقليل الاعتماد على غاز روسيا

تشيكيا تخطط لتقليل الاعتماد على غاز روسياقال وزير الخارجية التشيكي يان ليبافسكي في مقابلة مع صحيفة هوسبودارسكي نوفيني إن بلاده قد تسعى لتوقيع عقد طويل الأجل لشحنات الغاز الطبيعي المسال لتقليل اعتمادها على روسيا في الطاقة ونقلت وكالة بلومبرغ اليوم الثلاثاء عن ليبافسكي القول أن محطات الغاز الطبيعي المسال في الدول المجاورة لها أهمية رئيسية للتشيك p وأضاف أن الحاجة إلى تنويع مصادر

كانت هذه تفاصيل تشيكيا تخطط لتقليل الاعتماد على غاز روسيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع 24 وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

موقع 24 مال واعمال الإمارات 2022-1-25 178

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.