اخبار الصحافة العربية

مصر تطرح مزايدة للبحث عن الغاز والنفط قبل نهاية يونيو المقبل

قال وزير البترول المصري طارق الملا خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء إن من المتوقع طرح مزايدة للبحث والتنقيب عن الغاز والنفط قبل نهاية يونيو /حزيران المقبل.

كشف وزير البترول المصري، طارق الملا، في لقاء مع "العربية" أن فائض الميزان التجاري البترولي سجل خلال العام المالي الماضي 600 مليون دولار، كما حقق رقما إيجابيا في النصف الأول من العام المالي الحالي.

أفاد الملا بوجود محادثات مع إسرائيل لزيادة كميات الغاز المسال المصدر عن طريق مصر لزيادة الكميات. كما كشف عن وجود "مشاكل فنية عطلت البدء في تصدير الغاز إلى لبنان ومنتظر البدء خلال شهرين".

تتوقع مصر بدء تصدير من 60 مليون إلى 65 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا إلى لبنان.

وقال وزير البترول إنه "سيجري الإعلان قريبا عن فوز 4 شركات في مزايدة الذهب الثانية".

كانت مصر وقعت العام الماضي اتفاقيات بترولية مع شركات أجنبية تستهدف جذب استثمارات قد تصل إلى 5 مليارات دولار في السنوات الخمس المقبلة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مصر تطرح مزايدة للبحث عن الغاز والنفط قبل

مصر تطرح مزايدة للبحث عن الغاز والنفط قبلp قال وزير البترول المصري طارق الملا خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء إن من المتوقع طرح مزايدة للبحث والتنقيب عن الغاز والنفط قبل نهاية يونيو حزيران المقبل p p كشف وزير البترول المصري طارق الملا في لقاء مع العربية أن فائض الميزان التجاري البترولي سجل خلال العام المالي الماضي 600 مليون دولار كما حقق رقما إيجابيا في النصف الأول من العام المالي

كانت هذه تفاصيل مصر تطرح مزايدة للبحث عن الغاز والنفط قبل نهاية يونيو المقبل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

العربية نت أسواق الصحافة العربية 2022-1-25 88

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.