اخبار البحرين

منصة كوين مينا البحرينية تحصل على رخصة ثانية من الاتحاد الأوروبي للتوسع

حصلت كوين مينا، منصة تداول العملات الرقمية التي تتخذ من البحرين مقراً لها، على ترخيص ثاني لتقديم خدمات العملات الرقمية من الاتحاد الأوروبي. وبهذه الرخصة الجديدة، ستتمكن كوين مينا الآن من التوسع أكثر في الوطن العربي والعالم وزيادة عدد العملات الرقمية والخدمات المالية التي تقدمها على المنصة.

وتعد هذه ثاني رخصة قانونية تحصل عليها المنصة؛ إذ حصلت على رخصة "تقديم خدمات العملات الرقمية من الفئة الثانية" من بنك البحرين المركزي بعد استيفائها جميع المتطلبات التشغيلية والفنية والأمنية الصارمة.

وتأسست منصة كوين مينا عام 2021 من قبل دينا سمعان وطلال طباع ويزن البرغوثي؛ حيث تم إطلاق المنصة لتلبية حاجات سوق الوطن العربي في وجود منصة سهلة وآمنة للاستثمار في العملات الرقمية. وكونها الآن منصة تداول مرخصة وخاضعة للتنظيم من قبل بنك البحرين المركزي، نجحت كوين مينا في تلبية احتياجات السوق والآن معروفة بمعاملاتها السريعة وتوفيرها مجموعة واسعة ومتنوعة من العملات الرقمية وخدمة عملاء ممتازة وتطبيق الهاتف سهل الاستخدام.

في غضون الأشهر السبعة الماضية، أصبحت كوين مينا منصة التداول الأسرع انتشاراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث نمت بنسبة 140% شهرياً.

وخلال هذا الوقت، قامت المنصة بزيادة عدد العملات الرقمية المتوفرة للتداول على المنصة من 5 إلى 13 عملة رقمية برسوم تداول تنافسية بفضل علاقاتها القوية مع المؤسسات البنكية في المنطقة.

وحالياً، تقدم كوين مينا خدماتها للمقيمين في خمسة بلدان في الخليج العربي وتسمح للمستخدمين بالتداول والاستثمار في العملات الرقمية باستخدام عملتهم المحلية.

وبهذه المناسبة قال مؤسسو منصة كوين مينا دينا سمعان وطلال الطباع في تعليق مشترك: "الامتثال التنظيمي هو أولوية رئيسية لمنصة كوين مينا. بالإضافة إلى دوره في توسيع نطاق خدماتنا المقدمة للعملاء، فإن ترخيص الاتحاد الأوروبي سيعزز علاقاتنا مع البنوك الإقليمية والعالمية. ومع هذه الرخصة الجديدة، أصبحنا أقرب لتحقيق أحد أهدافنا الأساسية وهو أن نصبح أفضل منصة لتداول العملات الرقمية في الوطن العربي. وما هذه إلا البداية فحسب لكوين مينا؛ حيث نهدف إلى طرح خدمات مالية رقمية إضافية مبنية على أسس الويب 3.0".

في سبتمبر 2021، أعلنت كوين مينا نجاح جولتها التمويلية الأولى بجمعها 9.5 مليون دولار.

وأتت حزمة الاستثمارات الجديدة بقيادة شركة بيكو كابيتال للاستثمار التي تُركز على مجال التكنولوجيا حيث تشمل أشهر استثماراتها ثلاث شركات رائدة في المنطقة مثل: شركة سويفل، شركة كيتوبي، وشركة كريم. وأيضاً كينتيك كابيتال المعروفة باستثمارها في منصة الإقراض الرقمية الرائدة بلوك فاي، وشركة الأوراق المالية الرائدة في مجال العملات الرقمية سيكيورتيز. بالإضافة إلى البنك العربي السويسري الذي يقدم خدمات العملات الرقمية منذ عام 2019. وكذلك، شركة بونات فينتشرز، وهي شركة لبناء المشاريع وشركة رأس مال استثماري، تُركز على احتضان الشركات الناشئة الإقليمية الواعدة والاستثمار بها ودعمها. وشركة أبحاث ألاميدا، المملوكة من قبل ملياردير العملات الرقمية سام بانكمان فرايد، وهي شركة تداول توفر السيولة في أسواق العملات الرقمية.

تستغرق عملية التسجيل للاشتراك في منصة كوين مينا أقل من دقيقة ويمكن إجراؤها على تطبيق الهاتف بشكل سلس وبسيط فهي مصممة لتلائم احتياجات المتداولين المبتدئين والمحترفين. حالياً، خدمات التداول على المنصة متاحة للمقيمين في مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عُمان فقط، وتهدف للتوسع إلى دول أخرى في الوطن العربي.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

منصة كوين مينا البحرينية تحصل على رخصة

منصة كوين مينا البحرينية تحصل على رخصةp حصلت كوين مينا منصة تداول العملات الرقمية التي تتخذ من البحرين مقرا لها على ترخيص ثاني لتقديم خدمات العملات الرقمية من الاتحاد الأوروبي وبهذه الرخصة الجديدة ستتمكن كوين مينا الآن من التوسع أكثر في الوطن العربي والعالم وزيادة عدد العملات الرقمية والخدمات المالية التي تقدمها على المنصة p p وتعد هذه ثاني رخصة قانونية تحصل عليها المنصة إذ

كانت هذه تفاصيل منصة كوين مينا البحرينية تحصل على رخصة ثانية من الاتحاد الأوروبي للتوسع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الوطن البحرينية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

صحيفة الوطن البحرينية إقتصاد البحرين 2022-1-25 136

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.