اخبار الكويت

مصر تستهدف معدل نمو 5.7% في السنة المالية المقبلة

قالت وزارة المالية المصرية اليوم الثلاثاء إن البلاد تستهدف تحقيق معدل نمو 5.7 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي خلال السنة المالية المقبلة التي تبدأ في يوليو تموز.

وأضافت الوزارة في بيان أن مصر تهدف أيضا إلى تحقيق فائض أولي بنسبة 1.5 بالمئة وخفض العجز الكلي إلى 6.1 بالمئة في السنة المالية 2022-2023.

وتابعت أن الحكومة رفعت سعر توريد القمح المحلي بنحو 670 جنيها للطن خلال موسم الحصاد الذي يبدأ في أبريل نيسان 2022 مقارنة بالسعر الذي حددته قبل عام وذلك في ظل ارتفاع أسعار القمح العالمية.

وذكرت الوزارة أن مصر، التي تعد كثيرا أكبر مستورد للقمح في العالم، خصصت 12 مليار جنيه مصري إضافية لشراء القمح عام 2021.

مصر تستهدف معدل نمو 5.7% في السنة المالية المقبلة كويت نيوز.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مصر تستهدف معدل نمو 5 7 في السنة المالية

مصر تستهدف معدل نمو 5 7 في السنة الماليةp p p قالت وزارة المالية المصرية اليوم الثلاثاء إن البلاد تستهدف تحقيق معدل نمو 5 7 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي خلال السنة المالية المقبلة التي تبدأ في يوليو تموز p p p p p p p p p p وأضافت الوزارة في بيان أن مصر تهدف أيضا إلى تحقيق فائض أولي بنسبة 1 5 بالمئة وخفض العجز الكلي إلى 6 1 بالمئة في السنة المالية

كانت هذه تفاصيل مصر تستهدف معدل نمو 5.7% في السنة المالية المقبلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كويت نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

كويت نيوز مال وأعمال الكويت 2022-1-25 96

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.