اخبار مصر

الفراعنة والأفيال في نهائي مبكر بأمم أفريقيا 2022

يلتقي المنتخب الوطنى لكرة القدم نظيره كوت ديفوار، فى نهائى مبكر  في دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا التى تستضيفها الكاميرون، وذلك عند السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

كل قلوب وأنظار المصريين ستكون معلقة نحو استاد ملعب جابوما بمدينة دوالا، الذى يسع حوالى 38 ألف متفرج، وفشلت محاولة السفارة المصرية لتغير ملعب المباراة خاصة أن سوء أرضية الملعب واضحة للجميع.

وستكون مباراة الليلة هي المواجهة الأولى بين المنتخبين، منذ آخر مباراة بينهما في بطولة أمم أفريقيا 2008 بغانا، والتي انتهت بفوز الفراعنة 4-1.

وواجه المنتخب المصري نظيره كوت ديفوار في نسخ 1986 و1998 و2006 و2008 في كأس أمم إفريقيا، والمفارقة أن المنتخب الوطني فاز بالألقاب الأربعة، بعد أن تخطى الأفيال في الأدوار الإقصائية. 

ويرفض كيروش، تغيير طريقة لعب المنتخب الوطنى فى مباراته الليلة ويتمسك كيروش بطريقة 4 / 3 / 3 أمام كوت ديفوار، وهو نفس الأمر فى مباريات الفراعنة أمام نيجيريا وغينيا بيساو والسودان على أن يشارك كل لاعب فى مركزه، حيث تسبب تعديل المراكز فى مشكلة فنية للمنتخب أمام نيجيريا وانتهت المباراة بهزيمة الفراعنة بهدف نظيف.

وحرص كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، على الحديث مع لاعبى المنتخب مؤكدا «منتخب كوت ديفوار ليس مرعبا والمباراة فى المتناول بالنسبة لنا، بدليل أن منتخب كوت ديفوار عانى أمام سيراليون فى المباراة الأولى بأمم أفريقيا وتعادل معه 2 / 2، وفاز بصعوبة كبيرة على غينيا الاستوائية فى المباراة الثانية بهدف نظيف، لذا ستكون المباراة اليوم متكافئة للغاية معهم».

اللياقة البدنية، وفارق السرعات، أكبر خطر على المنتخب المصرى فى مباراته، الليلة، «كيروش» أعلن حالة الطوارئ استعداداً للمواجهة المرتقبة، وركز الجهاز الفنى لمنتخب مصر، على بعض الجمل التى سينفذها فى المباراة، ووضح من خلال تدريبات الفراعنة الأخيرة اتجاه الخواجة للتأمين الدفاعى أمام الأفيال، على أن يتم الاعتماد على المرتدات السريعة لضرب دفاعات كوت ديفوار وهز الشباك.

كما وضح من خلال التدريبات الأخيرة اتجاه كيروش للاعتماد على سرعة محمد صلاح نجم المنتخب وليفربول الإنجليزى، حيث تم التركيز على الربط بين صلاح ولاعبى خط الوسط وتحديدا محمد الننى وعمرو السولية بهدف الاستفادة من سرعات صلاح للوصول إلى مرمى كوت ديفوار.

واستقر كيروش، علي الدفع بأحمد سيد زيزو فى التشكيل الأساسى للفراعنة الليلة للاستفادة من زيزو الذى يجيد الأدوار الدفاعية والهجومية فى ظل قوة المنافس الإيفوارى، بعكس عبد الله السعيد الذى يميل للجانب الهجومى على حساب الدفاع.

وطلب كيروش، لاعبى الفراعنة باستغلال ثغرة جيسلان كونان ظهير أيسر منتخب كوت ديفوار وريمس الفرنسى، بعدما لاحظ الخواجة أن كونان يجيد الدور الهجومى على حساب الدفاع، وهو ما يخلق مساحات كبيرة فى دفاع الأفيال، ما قد يخلق فرصا محققة لمنتخب مصر لهز الشباك الإيفوارية.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي، في حراسة المرمى وفى خط الدفاع: أيمن أشرف، أحمد حجازي، محمد عبدالمنعم، عمر كمال، وفى خط الوسط: عمرو السولية، محمد النني، أحمد سيد زيزو، وفى خط الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش، ومصطفى محمد.

ووفقًا لما أعلنه كاف، فإن الكونغولي جان جاك ندالا سيكون حكمًا للساحة في اللقاء، ويعاونه مواطنه أوليفير سافاري إلى جانب سليمان علم الدين من جزر القمر، مع هيلدر مارتينيز كحكم رابع.

وسيتولى الإثيوبي باملاك تسيما مهمة حكم الفيديو المساعد، ويعاونه كل من المكسيكي فيرناندو جيريرو، والسنغالي الحاجي ماليك سامبا.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الفراعنة والأفيال في نهائي مبكر بأمم

الفراعنة والأفيال في نهائي مبكر بأممp يلتقي المنتخب الوطنى لكرة القدم نظيره كوت ديفوار فى نهائى مبكر في دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا التى تستضيفها الكاميرون وذلك عند السادسة مساء بتوقيت القاهرة p p p p كل قلوب وأنظار المصريين ستكون معلقة نحو استاد ملعب جابوما بمدينة دوالا الذى يسع حوالى 38 ألف متفرج وفشلت محاولة السفارة المصرية لتغير ملعب المباراة خاصة أن سوء أرضية

كانت هذه تفاصيل الفراعنة والأفيال في نهائي مبكر بأمم أفريقيا 2022 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البوابة نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

البوابة نيوز البوابة سبورت مصر 2022-1-26 253

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.