اخبار مصر

الشناوي يستلهم روح الحضري أمام الأفيال

يسعى الأخطبوط محمد الشناوى، حارس مرمى الفراعنة، لاستلهام روح السد العالى عصام الحضرى، مدرب حراس مرمى المنتخب، وذلك أثناء المواجهة التى تجمعهم بمنتخب كوت ديفوار، فى تمام السادسة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن منافسات دور ربع نهائى كأس الأمم الإفريقية.

ويأمل محمد الشناوى لاستكمال تاريخ عصام الحضرى السد العالى للفراعنة، الذى يحمل سجل حافل فى مواجهة المنتخب الإيفواري، خلال مشواره مع المنتخب خاصة في بطولتي أمم أفريقيا 2006 و 2008 فى غانا.

ففى نسخة 2006 واجه عصام الحضرى منتخب كوت ديفوار فى مبارتين، الأولى بدور المجموعات وانتهت بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف لهدف.

وفى المباراة الثانية من نسخة 2006، نجح الحضري في قيادة منتخب مصر لحصد لقب بطولة الأمم الأفريقية للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما ساهم فى فوز الفراعنه، على حساب منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح بعد تصديه لركلتي جزاء.

وسط حضور أكثر من 80 ألف مشجع داخل استاد القاهرة الدولى، حافظ الحضري على نظافة شباكه، ليصل المنتخبان لركلات الترجيح، الذى تصدى لركلتي منهم، جاءت من أقدام ديدييه دروجبا، أفضل لاعب فى تاريخ الأفيال فى هذا الوقت، وبكاري كونيه، فيما أضاع عبد الحليم علي ركلة جزاء للفراعنة، لتفوز مصر باللقب الأفريقي الخامس في تاريخها.

وجاءت المباراة الثالثة في مدينة كوماسي الغانية، عندما نجح منتخب مصر في ايقاع منتخب الأفيال فى هزيمة مذلة بالدور نصف النهائي بنتيجة أربعة أهداف لهدف، ليصل الفراعنة لنهائي البطولة.

فى هذه المباراة، تألق عصام الحضري فى الدفاع عن عرينه أمام هجمات منتخب كوت ديفوار الشرس، ليقود منتخب الساجدين لتحقيق فوز كبير على الفيل الإيفواري ويصل إلى نهائى البطولة.

وقاد عصام الحضرى منتخب مصر لختم مشوار البطولة بنجاح، محافظاً على نظافة شباكه، محققا اللقب السادس في تاريخه والثاني على التوالي على حساب المنتخب الكاميروني بهدف محمد أبوتريكة من تمريره محمد زيدان الشهيرة.

ويمتلك محمد الشناوي رقم مميز خلال مباريات الدور الأول من كأس الأمم الأفريقية، خاص بالانفرادات المباشرة على مرمى الفراعنة، إذ يعتبر أكثر حارس مرمى تصدى لانفرادات في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية بـ 3 تصديات من 3 انفرادات على مرماه، والتى لم يحققها أى حارس آخر فى البطولة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الشناوي يستلهم روح الحضري أمام الأفيال

الشناوي يستلهم روح الحضري أمام الأفيالp يسعى الأخطبوط محمد الشناوى حارس مرمى الفراعنة لاستلهام روح السد العالى عصام الحضرى مدرب حراس مرمى المنتخب وذلك أثناء المواجهة التى تجمعهم بمنتخب كوت ديفوار فى تمام السادسة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب أحمدو أهيدجو ضمن منافسات دور ربع نهائى كأس الأمم الإفريقية p p p p ويأمل محمد الشناوى لاستكمال تاريخ عصام الحضرى السد العالى

كانت هذه تفاصيل الشناوي يستلهم روح الحضري أمام الأفيال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البوابة نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

البوابة نيوز البوابة سبورت مصر 2022-1-26 236

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.