اخبار لبنان

اسرائيل: الانتخابات اللبنانية لن تضعف حزب الله

يحيى دبوق-

أصدر معهد أبحاث الأمن القومي، في تل أبيب، التقدير الاستراتيجي السنوي بعنوان «التقدير الاستراتيجي لإسرائيل 2022: زمن الحسم». كالعادة، عرض التقدير توصيفات ومحدّدات ومكامن التحديات الأمنية التي تواجه الدولة العبرية للعام الجاري، والفرص والمحفّزات التي تتوافق مع المصالح الإسرائيلية، مع محاولة لتحديد الخيارات المتاحة لدى تل أبيب لمواجهة التهديدات أو لتعزيز الفرص. علماً أن النتائج التي خلُص إليها التقدير السنوي هي خلاصة تفكير واستشراف حلول وخيارات أعدّها كتّاب المركز ونخبته لـ«مساعدة صناع القرار (في تل أبيب) على التعامل مع التحديات ومواجهتها».

ويعدّ التقدير واحداً من أهم الإصدارات البحثية الأمنية في كيان العدو، وهو يعبّر عن رؤى وتطلعات باحثين من ذوي الخبرة الطويلة في مجال الأمن والسياسة الخارجية والاقتصاد وعلم الاجتماع، ممن كانوا حتى وقت قريب على طاولة التخطيط والقرار في تل أبيب. وعلى ذلك، يعدّ ما يرد في التقدير من توصيفات، بمجمل بنوده، رؤية بحثية لواقع حال إسرائيل في ما يتعلق بالمخاطر والفرص على أكثر من مستوى واتجاه، وهي الرؤية التي تقرب إلى حد بعيد من رؤية طاولة القرار الإسرائيلي الرسمي نفسه. علماً أن سيناريوهات المواجهة وفقاً لرأي النخبة، كما يرد في التقدير، قريبة جداً من تقديرات سائدة لدى مستويات القرار، سواء كانت في مرحلة البلورة، أو تلك المتصلة بالتنفيذ الفعلي.تضمن التقدير عرضاً للتحديات والتهديدات الأمنية من إيران إلى العراق وسوريا ولبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة، كما من اليمن وامتداداته التهديدية الأخيرة، وصولاً إلى العلاقات الدولية للدولة العبرية في ظل متغيرات لم يعد بالإمكان حصرها. كما تضمّن توصيفاً لتحديات وتهديدات داخلية مصدرها «المجتمع الإسرائيلي» نفسه وفقاً للتشرذم الذي يعاني منه على أكثر من صعيد واتجاه بين «قبيلة وأخرى»، كما يرد في الأدبيات الإسرائيلية، مع استشراف خيارات حل.واللافت في التقدير هو حال اللايقين إزاء التهديدات ومكامنها، من دون إمكان الاقتصار على سيناريوهات محددة تتعلق بكل واحد من التهديدات المشخّصة. وإذا كان التهديد الإيراني، النووي وغير النووي، في مرحلة ما بعد الاتفاق الجديد الذي باتت التقديرات تجمع على أنه وشيك جداً، يأتي في المرتبة الأولى، إلا أن التهديد الأكثر إلحاحاً وقرباً من تل أبيب، يتركز في مواجهة حزب الل


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

اسرائيل الانتخابات اللبنانية لن تضعف حزب

اسرائيل الانتخابات اللبنانية لن تضعف حزبp يحيى دبوق p p p p أصدر معهد أبحاث الأمن القومي في تل أبيب التقدير الاستراتيجي السنوي بعنوان التقدير الاستراتيجي لإسرائيل 2022 زمن الحسم كالعادة عرض التقدير توصيفات ومحد دات ومكامن التحديات الأمنية التي تواجه الدولة العبرية للعام الجاري والفرص والمحف زات التي تتوافق مع المصالح الإسرائيلية مع محاولة لتحديد الخيارات المتاحة لدى تل

كانت هذه تفاصيل اسرائيل: الانتخابات اللبنانية لن تضعف حزب الله نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التيار الوطني الحر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

التيار الوطني الحر لبنان اليوم لبنان 2022-1-26 147

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.