اخبار الأردن

توصيات مهمة للأردنيين للتعامل مع المنخفض الجوي

مع تأثر الأردن بمشيئة الله بمنخفض جوي قطبي مصنف من الدرجة الرابعة اعتبارا من عصر الأربعاء ومرافقته للعديد من الظواهر الجوية، أطلق مركز طقس العرب توصيات مهمة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة، وهي:

اقرأ أيضاً : الشاكر بهذه الساعة ستصبح العاصمة عمان بحلة بيضاء - فيديو

أولا: الانتباه من خطر تراكم الثلوج في مناطق مختلفة من المملكة اعتباراً من عصر ومساء الأربعاء.

ثانيا: تخفيف الحركة على الطرقات التي تشهد تراكمات للثلوج وحدوث الجليد والانجماد.

ثالثا: الانتباه من خطر شدة سرعة الرياح التي قد تلامس هباتها حاجز الـ100كم/ساعة في المناطق الجبلية والمكشوفة وتثبيت المقتنيات القابلة للتطاير.

رابعا: الانتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب موجات الغبار، أو الضباب، أو كثافة الهطول.

خامسا: الانتباه من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة التي لن تشهد تساقط الثلوج.

سادسا: ارتداء الملابس الثقيلة مع التركيز على ملابس الأطفال وكبار السن.

سابعا: الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

وقال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب، محمد الشاكر، إن ساعات قليلة تفصل الأردن عن المنخفض الجوي، ويتوقع بدء تأثيره بعد عصر الأربعاء، حيث تعبر المملكة جبهة هوائية باردة.

وأضاف الشاكر أنه يبدأ تغير الأجواء مع ساعات النهار وبعد الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء، حيث يبدأ تساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد ارتفاعاتها عن 1000 متر عن سطح البحر، تمتد لاحقا إلى المرتفعات التي يزيد ارتفاعها 700 متر عن سطح البحر.

وأشار إلى أنه كلما دخلنا في ساعات الليل الأربعاء يصبح هناك انتظام في تساقط الثلوج، وتعبر الجبهة الهوائية منتصف ليل الأربعاء وتصبح الثلوج كثيفة.

ولفت الشاكر إلى أنه يمتد تساقط الثلوج إلى ظهر الخميس، حيث يتحرك المنخفض الجوي الخميس نحو الشرق ويطيل أمد المنظومة الجوية حتى مساء الجمعة، لافتا أن ذروة الهطولات الثلجية ليلة الأربعاء/الخميس.

اقرأ أيضاً : مستويات وأماكن تساقط الثلوج في الأردن من يوم الأربعاء وحتى الجمعة

وبين أن بعد الساعة 8 مساء الأربعاء ستكون العاصمة عمان بيضاء، مع تساقط شبه مستمر للثلوج حتى صباح الخميس.

وأوضح الشاكر أن الثلوج في الأردن لن تكون مثل تلك التي هطلت في اسطنبول،


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

توصيات مهمة للأردنيين للتعامل مع المنخفض

توصيات مهمة للأردنيين للتعامل مع المنخفضp مع تأثر الأردن بمشيئة الله بمنخفض جوي قطبي مصنف من الدرجة الرابعة اعتبارا من عصر الأربعاء ومرافقته للعديد من الظواهر الجوية أطلق مركز طقس العرب توصيات مهمة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة وهي p p p p p p اقرأ أيضا الشاكر بهذه الساعة ستصبح العاصمة عمان بحلة بيضاء فيديو p p p p p p أولا الانتباه من خطر

كانت هذه تفاصيل توصيات مهمة للأردنيين للتعامل مع المنخفض الجوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

رؤيا الإخباري الأخبار الأردن 2022-1-26 149

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.