اخبار مصر

أمين سر صحة الشيوخ : قانون المسؤولية الطبية يحد من أخطاء الأطباء

06:00 ص الأربعاء 26 يناير 2022

كتب- مصراوي:

قال النائب أحمد الأحمر أمين سر لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن مشروع قانون المسؤولية الطبية الذي يتم مناقشته حاليًا سيعمل على الحد من أخطاء الأطباء.

وأضاف الأحمر، في تصريح لمصراوي، أن القانون سيساهم في الحكم على إذا كان الخطأ الطبي جسيم أم مضاعفات للعلاج، موضحا أن هناك أزمة حاليًا بشأن التفريق بين الخطأ الطبي المسموح به في القوانين الدولية بشأن هذه المهنة وبين المضاعفات التي قد تحدث للمريض.

وأوضح أن قانون المسؤولية الطبية لحماية الأطباء والمرضى تأخر تشريعه في مصر، مشيرًا إلى أنه مطبق حاليًا في جميع الدول سواء عربية أو أوروبية.

ولفت إلى أن القانون يحمي المريض ومقدم الخدمة سواء كان الطبيب أو الفريق الطبي، موضحًا أن القانون يتناسب مع توجه الدولة الحالي وإقامة الجمهورية الجديدة.

وأكد البرلماني، أن القانون سيساهم في ارتفاع مستوى جودة الخدمة من مقدمها لأنه يعطيه ثقة أن هناك قانون يحميه وينظم العلاقة بينه وبين المريض وفي نفس الوقت يكون على علم أنه سيحاسب إذا أخطأ.

وتابع: "القانون سيساهم في تنشيط السياحة العلاجية في مصر لأن المريض القادم من الخارج سيكون لديه ثقة بأن هناك قانون ينظم العلاقة بينه وبين الفريق الطبي".

وعن ما مناقشة القانون حاليا في لجنة الصحة بالشيوخ، كشف النائب أحمد الأحمر أن اللجنة تناقش حاليًا دراسة بشأن المشكلة السكانية في مصر قدمتها الدكتورة النائبة سهير عبدالسلام، موضحًا أنه تم عقد حوالي عشر جلسات حتى الآن لمناقشتها.

وشدد أنه التقى بالكثير من المسئولين حتى تصبح الدراسة كاملة متكاملة تتضمن توصيات تخدم الدولة وتضع الطريق الصحيح لمعالجة المشكلة السكانية في مصر.

وأشار إلى أن اللجنة استمعت إلى العديد من المسئولين فيما يخص قانون الزيادة السكانية ومنهم وزير التنمية المحلية والمجلس القومي لحقوق الإنسان ومفتي الجمهورية ووزير الأوقاف ونائب وزير الصحة لشئون السكان، لافتا إلى أن آراءهم ستشملها الدراسة الخاصة بالزيادة السكانية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

أمين سر صحة الشيوخ قانون المسؤولية

أمين سر صحة الشيوخ قانون المسؤوليةp 06 00 ص الأربعاء 26 يناير 2022 p p p p p p كتب مصراوي p p p p قال النائب أحمد الأحمر أمين سر لجنة الصحة بمجلس الشيوخ إن مشروع قانون المسؤولية الطبية الذي يتم مناقشته حالي ا سيعمل على الحد من أخطاء الأطباء p p p p وأضاف الأحمر في تصريح لمصراوي أن القانون سيساهم في الحكم على إذا كان الخطأ الطبي جسيم أم مضاعفات

كانت هذه تفاصيل أمين سر صحة الشيوخ : قانون المسؤولية الطبية يحد من أخطاء الأطباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصراوي أخبار مصر مصر 2022-1-26 215

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.