اخبار مصر

اليوم ذكرى ميلاد سعاد حسني.. سندريلا الشاشة العربية

يوافق اليوم الأربعاء 26 يناير الذكرى الـ79 لميلاد الفنانة سعاد حسني، سندريلا الشاشة العربية، والتي طالما أثرت الساحة الفنية بعشرات الأفلام والمسلسلات التي لا يزال ابداعها يخطف الأبصار.

ولدت الفنانة متعددة المواهب سعاد حسني، والتي احترفت التمثيل وأجادت الغناء، وتميزت بقدرتها على تأدية فن الاستعراض، في القاهرة سنة 1943، واشتهرت بلقب "سندريلا الشاشة العربية".

وانطلقت الفنانة الراحلة في عالم السينما وهي لا تزال في السادسة عشر من عمرها، وذلك من خلال فيلم "حسن ونعيمة".

وقد شاركت النجمة في 91 فيلما من أشهرها: مال ونساء، موعد في البرج، صغيرة على الحب، والزوجة الثانية، والقاهرة 30، وخلي بالك من زوزو.

وكان آخر أعمال "السندريلا" فيلم "الراعي والنساء" والذي عرض عام 1991، وشاركها بطولته يسرا، وأحمد زكي.

توفيت سعاد حسني في 21 يونيو 2001، في العاصمة البريطانية لندن، في ظروف غامضة، عن عمر ناهز 58 عاما.

يذكر أن محرك البحث العالمي "جوجل"، بعيد ميلاد الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني الـ 79، والذي يصادف يوم الأربعاء 26 يناير.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

اليوم ذكرى ميلاد سعاد حسني سندريلا

اليوم ذكرى ميلاد سعاد حسني سندريلاp يوافق اليوم الأربعاء 26 يناير الذكرى الـ79 لميلاد الفنانة سعاد حسني سندريلا الشاشة العربية والتي طالما أثرت الساحة الفنية بعشرات الأفلام والمسلسلات التي لا يزال ابداعها يخطف الأبصار p p p p ولدت الفنانة متعددة المواهب سعاد حسني والتي احترفت التمثيل وأجادت الغناء وتميزت بقدرتها على تأدية فن الاستعراض في القاهرة سنة 1943 واشتهرت

كانت هذه تفاصيل اليوم ذكرى ميلاد سعاد حسني.. سندريلا الشاشة العربية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البوابة نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

البوابة نيوز البوابة ستار مصر 2022-1-26 313

نجوم و فن اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.