اخبار السعودية

موديز ترفع تصنيف القوة المالية لـ ميدغلف إلى Ba1 وتغير النظرة المستقبلية

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف)، عن رفع وكالة التصنيف الإئتماني الدولية موديز تصنيف القوة المالية للتأمين الخاص لدى الشركة من الفئة B1 إلى الفئة Ba1.

وأوضحت "ميدغلف"، في بيان على "تداول السعودية"، اليوم الأربعاء أن وكالة "موديز" غيرّت النظرة المستقبلية للشركة من "قيد المراجعة" إلى إيجابية، وذلك بحسب تقرير "موديز" الصادر أمس الثلاثاء 25 يناير / كانون الثاني 2022.

وأشارت إلى أن تصنيف القوة المالية للتأمين لدى الشركة، يعكس قوة مكانتها السوقية وعلامتها التجارية، كونها رابع أكبر شركة في سوق التأمين السعودي، بحصة سوقية تبلغ 6.7% من إجمالي الأقساط المكتتبة في عام 2020م، إضافةً إلى علامتها التجارية القوية خاصة في مجال التأمين الصحي.

كما لفتت إلى أن التصنيف يعكس كذلك جودة الأصول والمدعومة باستراتيجية استثمارية متحفظة كما يتضح من خلال تخفيض نسبة الأصول عالية المخاطر بنسبة بلغت 44.9% من حقوق الملكية المجمعة (المساهمين وحملة الوثائق) في نهاية عام 2020م، وتتوقع وكالة موديز أن تتحسن إلى أقل من 40% في نهاية عام 2021م.

كما يعكس التصنيف انخفاض مخاطر كفاية الاحتياطي، الذي يعكس هيمنة مجال عمل تسوية المطالبات بفترة قصيرة على مزيج أعمال الشركة.

ونوهت الشركة إلى أن نقاط القوة هذه مقيّدة جزئياً بتركيز الشركة على تأمين المركبات والتأمين الصحي، وهما أكثر المنتجات تنافسيةً في سوق التأمين السعودي.

ترشيحات:

"ميدغلف" تفوز بترسية عقد لتقديم خدمات التأمين الصحي لمنسوبي "مؤسسة تحلية المياه"

"ميدغلف": تغطية الطرح المتبقي لحقوق أولوية 834%

"ميدغلف": ترسية عقد تقديم خدمات التأمين الصحي من "السعودية للكهرباء" لمدة عام


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

موديز ترفع تصنيف القوة المالية لـ ميدغلف

موديز ترفع تصنيف القوة المالية لـ ميدغلفp p p p p الرياض ـ مباشر أعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني ميدغلف عن رفع وكالة التصنيف الإئتماني الدولية موديز تصنيف القوة المالية للتأمين الخاص لدى الشركة من الفئة b1 إلى الفئة ba1 p p p p وأوضحت ميدغلف في بيان على تداول السعودية اليوم الأربعاء أن وكالة موديز غير ت النظرة المستقبلية للشركة

كانت هذه تفاصيل موديز ترفع تصنيف القوة المالية لـ ميدغلف إلى Ba1 وتغير النظرة المستقبلية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

موقع مباشر أخبار مباشر السعودية 2022-1-26 131

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.