اخبار مصر

حكاية نجم الترسانة مع كوت ديفوار.. «هاتريك» افتتح الانتصارات وهدف صعق الأفيال

10:52 ص | الأربعاء 26 يناير 2022

حسن الشاذلي

أخبار متعلقة

تنتظر الجماهير المصرية بشغف المباراة المرتقبة في السادسة مساء اليوم الأربعاء، التي تجمع منتخب الفراعنة بنظيره كوت ديفوار، في دور الستة عشر من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، المقامة حاليا بالكاميرون، وتستمر حتى 6 فبراير المقبل؛ نظرا لأنها مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، ولا بد من تحديد فائز بها، لملاقاة المغرب في ربع النهائي.

حكاية نجم الترسانة مع كوت ديفوار

على غير المتعارف عليه في السنوات الماضية، من سيطرة لاعبي الأهلي والزمالك، إلى جوار المحترفين على تشكيل منتخب مصر، كانت المواجهة الأولى التي جمعت الفراعنة وكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية، تشهد تواجد حسن الشاذلي، نجم الترسانة السابق.

في أول مواجهة جمعت بين مصر وكوت ديفوار، في النسخة السابعة من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، عام 1970، التي أقيمت أحداثها في السودان، تفوق الفراعنة بثلاثية مقابل هدف، سجلها حسن الشاذلي، نجم فريق الترسانة السابق، الذي يعد رابع الهدافين التاريخيين للبطولة القارية، برصيد 12 هدفا.

وحملت ثلاثية حسن الشاذلي في مرمى كوت ديفوار، ذكرى خاصة للراحل؛ إذ أنه لم يسجل مع منتخب مصر سوى «2 هاتريك»، كان الأول في نسخة عام 1963 بشباك نيجيريا، والآخر أمام الأفيال عام 1974.

جاءت المواجهة التالية بين المنتخبين في النسخة التاسعة من البطولة، التي أقيمت عام 1974 على الأرضي المصرية، وانتهى اللقاء أيضا بفوز الفراعنة بثنائية نظيفة، جاء الهدف الأول بتوقيع حسن الشاذلي، كان الأسرع في النسخة؛ إذ سجله خلال الدقيقة الأولى من عمر اللقاء.

لم تتوقف ذكرى الهدف الذي سجله «الشاذلي» في شباك كوت ديفوار، على أنه الأسرع في نسخة عام 1974، لكنه أيضا كان الأخير له في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وبهذا يكون حسن الشاذلي سجل ثلث أهدافه طوال تاريخ مشاركاته بالبطولة الأفريقية، في شباك كوت ديفوار.

حسن الشاذلي لاعب الترسانة التاريخي

ولم يلعب حسن الشاذلي لنادي آخر غير الترسانة، طوال مسيرته الكروية، وشارك مع الفراعنة في 62 مباراة، سجل خلالها 42 هدفا، كان منها 12 في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وسجل «الشاذلي» الـ12 هدفا في 3 نسخ فقط، كانت البداية عام 1963؛ إذ أحرز خلال هذه النسخة 6 أهداف، و5 في عام 1970، وهدف أخير في نسخة 1974.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

حكاية نجم الترسانة مع كوت ديفوار

حكاية نجم الترسانة مع كوت ديفوارp p p p p p p 10 52 ص الأربعاء 26 يناير 2022 p p p p p p حسن الشاذلي p p p p p p p p p p p p p h3 أخبار متعلقة h3 p p p تنتظر الجماهير المصرية بشغف المباراة المرتقبة في السادسة مساء اليوم الأربعاء التي تجمع منتخب الفراعنة بنظيره كوت ديفوار في دور الستة عشر من عمر

كانت هذه تفاصيل حكاية نجم الترسانة مع كوت ديفوار.. «هاتريك» افتتح الانتصارات وهدف صعق الأفيال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار الوطن الوطن سبورت مصر 2022-1-26 187

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.