اخبار الصحافة العربية

«ف. بوليسي»: حرب إيرانية بالوكالة في اليمن.. هل تدفع الإمارات والسعودية ثمن التطبيع؟

نشرت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية تقريرًا لكاثرين زيمرمان، زميلة معهد أمريكان إنتربرايز، ونيكولاس إيه هيراس، نائب مدير وحدة الأمن البشري في معهد نيو لاينز، يتناولان فيه كيف توظِّف إيران اليمن بصفتها نقطة انطلاق لحرب إيرانية بالوكالة ضد الدول الأعضاء في اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل (اتفاقات أبراهام).

في البداية، يشير الكاتبان إلى مقتل ثلاثة أشخاص في أبوظبي في 17 يناير (كانون الثاني) 2022 على إثر ضربات شنَّتها قوات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، الأمر الذي أدَّى إلى تصعيد عسكري تقوده الإمارات والسعودية ضد الجماعة اليمنية والذي تسبب بدوره في مقتل العشرات من المدنيين اليمنيين خلال الأسبوع الماضي، وحذَّر الحوثيون من شنِّ مزيدٍ من الهجمات ونفذوا هجومًا آخر على أبوظبي في وقت مبكر من يوم 24 يناير.

دولي

منذ 3 أيام

مترجم: فصل جديد في علاقات إيران وروسيا.. هل ينجح رئيسي فيما فشل فيه أسلافه؟

يشير التقرير إلى أن السلام لا يزال بعيد المنال في الحرب الأهلية في اليمن التي بدأت عام 2014، لافتًا إلى أن سيطرة المتمردين الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر (أيلول) عام 2014 حَفَّزت تدخلًا عسكريًّا تقوده السعودية في مارس (آذار) 2015 لإعادة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًّا.

وفي عام 2019، تراجعت الإمارات، وهي جزء من التحالف السعودي، عن التزاماتها في اليمن مع عدم إحراز تقدم واشتداد الانتقادات الموجَّهة إلى عمليات التحالف بسبب سقوط قتلى مدنيين، وبعد توليه منصبه العام الماضي، وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن الحرب بأنها «كارثة إنسانية وإستراتيجية» ودعا لإنهائها، ومع ذلك، يظل القتال على أشده، ولا يزال الوضع الإنساني في حالة يُرثى لها.

اليمن: نقطة انطلاق

ويوضح التقرير أن الضربات الحوثية الناجحة في 17 يناير تُظهِر اتساع نطاق قدرات الجماعة. وتتجلى التأثيرات المترتبة على قدرة الحوثيين على تنفيذ تهديدهم أمام أعين دول الخليج المنخرطة في العمليات العسكرية في اليمن، ولكن من خلال نقل قدرات بعيدة المدى إلى الحوثيين، جعلت إيران أيضًا اليمن الذي يسيطر عليه الحوثيون منطلقًا للضغط على إسرائيل.

وأشار كاتبا التقرير إلى أن الهجمات الحوثية الأخيرة ض


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ف بوليسي حرب إيرانية بالوكالة في

ف بوليسي حرب إيرانية بالوكالة فيp نشرت مجلة فورين بوليسي الأمريكية تقرير ا لكاثرين زيمرمان زميلة معهد أمريكان إنتربرايز ونيكولاس إيه هيراس نائب مدير وحدة الأمن البشري في معهد نيو لاينز يتناولان فيه كيف توظ ف إيران اليمن بصفتها نقطة انطلاق لحرب إيرانية بالوكالة ضد الدول الأعضاء في اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل اتفاقات أبراهام p p p p في البداية يشير الكاتبان إلى

كانت هذه تفاصيل «ف. بوليسي»: حرب إيرانية بالوكالة في اليمن.. هل تدفع الإمارات والسعودية ثمن التطبيع؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ساسة بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ساسة بوست سياسة الصحافة العربية 2022-1-26 215

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.