اخبار مصر

تزايد أعمال العنف ضد نواب في فرنسا قبل ثلاثة اشهر من الانتخابات الرئاسية

02:34 م الأربعاء 26 يناير 2022

باريس- (أف ب):

في فرنسا ازدادت أعمال العنف ضد النواب بشكل كبير في السنوات الأخيرة قبل أشهر من الاستحقاق الرئاسي، وخير مثال هو احراق مرآب نائب الأغلبية باسكال بوا أثناء نومه نهاية ديسمبر عندما أيقظه رجال الإطفاء لإبلاغه بالأمر.

وقال لوكالة فرانس برس "كانت هناك بطبيعة الحال لحظة صدمة سرعان ما تغلبت عليها. حاولت الحفاظ على هدوئي".

ويقع المرآب في مبنى خارجي، ومن حسن الحظ أن منزله لم يتضرر. وأضاف "سرعان ما أدركت أنه كان عملاً متعمدًا".

على جدار منزله على بعد حوالى ثلاثين كيلومترًا من باريس، كتب شعاران "الامور ستتعقد" و"صوّتوا لا" للشهادة الصحية، مشروع القانون الذي كان قيد البحث وتمت المصادقة عليه من قبل الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ.

دعم نائب "الجمهورية إلى الأمام" حزب الرئيس إيمانويل ماكرون هذا الإجراء المرفوض من غير الملقحين الذي يمنعهم من ممارسة الأنشطة الترفيهية ودخول المطاعم والحانات ووسائل النقل الاقليمية الأخرى.

لم يكن هذا التحذير الأول. في نوفمبر تلقى تهديدات بالقتل في رسالة مرفقة برصاصة.

إحراق ممتلكات والتسبب بأضرار وإلقاء الحجارة وبعث رسائل الإلكترونية أو تغريدات ترهيب أو إهانة ... وأعرب وزير الداخلية جيرالد دارمانين عن أسفه في 11 يناير قائلا "نشهد زيادة كبيرة في التهديدات وبالتالي أعمال عنف ضد نواب".

- "سأقطع رأسك" -

السبت أكد نائب آخر في الأغلبية رومان غرو أنه تلقى في بربينيان (جنوب) "لكمة على الذقن" من حشد استهدف مكتبه. وفي مقطع فيديو نُشر على تويتر نرى رجالًا يهتفون "الموت، الموت" و"هل صوتت لصالح الشهادة الصحية؟".

تم تقديم أكثر من 300 شكوى بتهمة "التهديد بالقتل" من قبل نواب منذ تموز/يوليو بينها 60 شكوى في الأيام العشرة الأولى من عام 2022، وفقًا لدارمانين.

وبحسب وزارة الداخلية فقد تم استهداف 1186 مسؤولاً في الأشهر الأحد عشر الأولى من عام 2021، بينهم 162 نائباً و605 رؤساء بلديات أو معاونون تعرضوا لاعتداءات جسدية، بزيادة قدرها 47% مقارنة بعام 2020. كما تم تسجيل 419 اعتداء(+30%).

قبل أربعة أشهر من الانتخابات الرئاسية التي ستليها انتخابات تشريعية في حزيران/يونيو، يبدو أن انعدام الثقة بالشخصيات السياسية قد وصل إلى ذروته، وتؤججه الحركة ال


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تزايد أعمال العنف ضد نواب في فرنسا قبل

تزايد أعمال العنف ضد نواب في فرنسا قبلp 02 34 م الأربعاء 26 يناير 2022 p p p p p p باريس أف ب p p p p في فرنسا ازدادت أعمال العنف ضد النواب بشكل كبير في السنوات الأخيرة قبل أشهر من الاستحقاق الرئاسي وخير مثال هو احراق مرآب نائب الأغلبية باسكال بوا أثناء نومه نهاية ديسمبر عندما أيقظه رجال الإطفاء لإبلاغه بالأمر p p p p وقال لوكالة فرانس برس كانت هناك

كانت هذه تفاصيل تزايد أعمال العنف ضد نواب في فرنسا قبل ثلاثة اشهر من الانتخابات الرئاسية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصراوي شئون عربية و دولية مصر 2022-1-26 141

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.