اخبار اليمن

لماذا اعتقلت قوات النخبة قيادة الهبة الحضرمية الثانية وما علاقة الإمارات؟ (تقرير)

مرت خمسة أيام على فض اعتصام المكلا واعتقال قيادة الهبة الحضرمية الثانية وعلى رأس المعتقلين الشيخ صالح بن حريز المري وعشرات الصحفيين والمحامين والناشطين والمشاركين في الهبة.

 

وهاجم مساء السبت الماضي المئات من جنود النخبة الحضرمية تساندهم المصفحات والمدرعات العسكرية اعتصام الهبة الحضرمية في المكلا، وحاصروا المشاركين قبل اعتقالهم واقتيادهم للسجون.

 

وكانت قيادة الهبة برئاسة الشيخ صالح بن حريز قد نظمت عصر السبت الماضي وقبل ساعات من فض الاعتصام مهرجان جماهيري للمطالبة بتحسين الخدمات، ومكافحة الفساد، ووقف انهيار الوضع الاقتصادي، وإيجاد فرص عمل لخريجي الجامعات بالمحافظة.

 

وعبر المجلس الأعلى للحراك الثوري عن إدانته لفض الاعتصام واعتقال قيادة الهبة الحضرمية الذين يطالبون بحقوق المحافظة بشكل سلمي كفله الدستور.

 

من جانبها طالبت مرجعية حلف حضرموت السلطة المحلية في المكلا بسرعة الإفراج عن كافة المعتقلين والسماح بحق التظاهر والتعبير السلمي.

 

كما أدانت منظمة سام للحقوق والحريات ومقرها سويسرا اعتقال الشيخ صالح بن حريز وكافة المشاركين في اعتصام المكلا.

 

ودعت المنظمة السلطات في حضرموت لإطلاق سراح المعتقلين واحترام حرية التعبير السلمي.

 

توجيهات إماراتية

 

ويرى المحلل السياسي عمر بن هلابي أن "ما أقدم عليه محافظ حضرموت من اعتقال قيادة الهبة الحضرمية وفض الاعتصام في المكلا جاء بتوجيهات إماراتية بعد أن سحب الشيخ صالح بن حريز المري البساط من تحت الجميع خاصة كتلة الانتقالي".

 

ويقول لـ "الموقع بوست " هدف الإمارات من اعتقال الشيخ صالح بن حريز وقيادة الهبة هو إبراز صوت الموالون لها وعلى رأسهم حسن الجابري بعد أن بدأت الجماهير تلتف حول الشيخ المري".

 

ويعتقد أن دولة الإمارات تسعى لتسيير الهبة كما تريد لتحقيق أهداف عدة منها ملشنة حضرموت، واستفزاز المنطقة الأولى وإشعال فتنة لإخراج قوات الشرعية من الوادي.

 

ويشير بن هلابي إلى أن" المحافظ البحسني مسلوب القرار وبالتالي يقوم بتتفيذ ما يُملى عليه من دولة الإمارات، إضافة إلى خشيته من أن تكشف الهبة الحضرمية فساده في المحافظة، لذلك كانت هذه الدوافع الأساسية لاعتقال الشيخ


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

لماذا اعتقلت قوات النخبة قيادة الهبة

لماذا اعتقلت قوات النخبة قيادة الهبةp مرت خمسة أيام على فض اعتصام المكلا واعتقال قيادة الهبة الحضرمية الثانية وعلى رأس المعتقلين الشيخ صالح بن حريز المري وعشرات الصحفيين والمحامين والناشطين والمشاركين في الهبة p p p p p p p p وهاجم مساء السبت الماضي المئات من جنود النخبة الحضرمية تساندهم المصفحات والمدرعات العسكرية اعتصام الهبة الحضرمية في المكلا وحاصروا

كانت هذه تفاصيل لماذا اعتقلت قوات النخبة قيادة الهبة الحضرمية الثانية وما علاقة الإمارات؟ (تقرير) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الموقع بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الموقع بوست أخبار اليمن 2022-1-26 354

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.