اخبار المغرب

اللجنة العلمية للتلقيح توصي بفتح الحدود نهاية الشهر الجاري

كشف سعيد عفيف أن اللجنة العلمية للتلقيح التابعة لوزارة الصحة، “رفعت توصية إلى السلطات المختصة، تؤكد على وجوب فتح الحدود نهاية الشهر الجاري”، لكون متحور أوميكرون “أصبح هو السائد في المغرب”.

وأكد عفيف في تصريحات صحفية، على أنه “من المفروض وضع حد لقرار تعليق الرحلات، مع تعزيز الإجراءات وفرض جواز اللقاح وفحص كورونا على الوافدين إلى البلد”، مشددا على أنه يجب أن يكون هناك توازن بين ما هو صحي وما هو اقتصادي”، لافتا إلى أن  “أوميكرون هو السائد في البلد”.

وأوضح سعيد عفيف، أن “الحالة الوبائية في المملكة اليوم مستقرة، بالرغم من تسجيل حالات كورونا بأعداد كبيرة”، مضيفا  “اليوم لدينا 95 بالمائة من إصابات كورونا في البلد هي للمتحور أوميكرون، ونسجل حالات ضعيفة من المتحور دلتا”.

وتابع: “نتمنى أن نصل لذروة انتشار أوميكرون في المغرب نهاية الشهر الجاري، لنسجل بداية تراجع الحالات المسجلة يوميا”.

واعتبر أن “استقرار الحالة الوبائية في البلد، رغم تفشي متحور أوميكرون، مرده إلى الإجراءات التي اتخذتها السلطات المختصة”.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

اللجنة العلمية للتلقيح توصي بفتح الحدود

اللجنة العلمية للتلقيح توصي بفتح الحدودp p p كشف سعيد عفيف أن اللجنة العلمية للتلقيح التابعة لوزارة الصحة رفعت توصية إلى السلطات المختصة تؤكد على وجوب فتح الحدود نهاية الشهر الجاري لكون متحور أوميكرون أصبح هو السائد في المغرب p p p p وأكد عفيف في تصريحات صحفية على أنه 8220 من المفروض وضع حد لقرار تعليق الرحلات مع تعزيز الإجراءات وفرض جواز اللقاح وفحص كورونا على

كانت هذه تفاصيل اللجنة العلمية للتلقيح توصي بفتح الحدود نهاية الشهر الجاري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على Kech24 وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

Kech24 وطني المغرب 2022-1-26 92

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.