اخبار فلسطين

مؤرخ: "إسرائيل" لن تجنح للسلام وعلى بريطانيا الاعتراف بفلسطين

مؤرخ: "إسرائيل" لن تجنح للسلام وعلى بريطانيا الاعتراف بفلسطين

2022 Jan,26

شدد الأكاديمي والمؤرخ اليهودي البريطاني، آفي شليم، على أنه ما دامت إسرائيل تقول إنها لن تتفاوض أبدا من أجل تحقيق السلام، فإنه ينبغي على بريطانيا أن تعيد النظر في سياستها والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأوضح الأكاديمي المؤيد للقضية الفلسطينية، في مقال نشرته صحيفة "ميدل إيست آي"، أنه تحقيقا لرغبات السياسة الإسرائيلية الداخلية، فقد تم إسقاط ورقة التوت التي ما لبثت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا تخفي وراءها انحيازها الملموس تجاه إسرائيل، وهي الإصرار على أن الحل الوحيد يتمثل في إجراء مفاوضات مباشرة بين الجانبين تفضي إلى قيام دولة فلسطينية قابلة للاستمرار بجوار إسرائيل.

وأشار إلى أن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صنع في بريطانيا. ففي عام 1917، أصدرت الحكومة البريطانية وعد بلفور، الذي تعهد بدعم إقامة وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين، شريطة ألا ينال ذلك من الحقوق المدنية والدينية للمجتمعات غير اليهودية في البلد.

 

 

وأضاف أنه على الرغم من أن الموقف الرسمي للحكومة يتمثل في دعم حل الدولتين كوسيلة لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، إلا أن سجلها هو الدعم غير المشروط لإسرائيل مع تجاهل تام للحقوق الفلسطينية.

وتاليا نص المقال كاملا:

 

في الثالث من كانون الثاني/ يناير صرح وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد بشيء غير عادي. من المفترض بحسب اتفاق الائتلاف الذي أبرم في العام الماضي أن يحل في آب/ أغسطس 2022 محل نفتالي بينيت في منصب رئيس الوزراء. جاء في تصريحه ما يأتي: "عندما أكون رئيساً للوزراء، سنظل على موقفنا من عدم إجراء مفاوضات مع الفلسطينيين.. فاتفاق الائتلاف يمنع أي تقدم في هذا المجال".

 

وبهذا نكون قد سمعناها من فم الحصان نفسه: لا يوجد شريك إسرائيلي من أجل السلام. كما أنه لا يوجد أي مجال للتوهم بشأن نوايا إسرائيل – فبينما تستمر في تحاشي المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، تسعى إسرائيل للحفاظ على الوضع القائم كما هو.

 

جاء توصيف هذا الوضع القائم مجملا في عنوان تقرير أخير صادر عن بيتسيلم، منظمة حقوق الإنسان الإسرائيلية المحترمة، ونصه: "نظام تفوق عنصري يهودي


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مؤرخ إسرائيل لن تجنح للسلام وعلى بريطانيا

مؤرخ إسرائيل لن تجنح للسلام وعلى بريطانياp p p p p p p p p p p p p p p p p p p p p p p p مؤرخ إسرائيل لن تجنح للسلام وعلى بريطانيا الاعتراف بفلسطين p p 2022 jan 26 p شدد الأكاديمي والمؤرخ اليهودي البريطاني آفي شليم على أنه ما دامت إسرائيل تقول إنها لن تتفاوض أبدا من

كانت هذه تفاصيل مؤرخ: "إسرائيل" لن تجنح للسلام وعلى بريطانيا الاعتراف بفلسطين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سما الإخبارية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

سما الإخبارية شؤون عربية ودولية فلسطين 2022-1-26 95

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.