اخبار الصحافة العربية

أردوغان يبحث عن مخرج بعد هجومه على مطربة شهيرة

أنقرة (زمان التركية) – قالت صحيفة “حريت” التركية إن الرئيس رجب طيب أردوغان يحاول تدارك الموقف بعد هجومه على المطربة الشهيرة سيزين أكسو ، حيث تعرض لإدانات كبيرة نظرا لتمتع المطربة بشعبية واسعة.

بحسب تقرير للصحيفة، تناول الرئيس رجب طيب أردوغان، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لحزب العدالة والتنمية الانتقادات الموجهة إلى المغنية سيزين أكسو على خلفية أغنية سابقة لها صدرت في عام 2017 وتضمنت إهانات لسيدنا آدم وواقعة اعتقال الصحفية سيديف كاباش بتهمة إهانة الرئيس.

وكانت المغنية سيزين آكسو أثارت جدلا واسعا بالرأي العام التركي بسبب عبارة ” أرسلوا تحياتي إلى الجاهلين آدم وحواء” التي وردت في إحدى أغنياتها بعنوان ” الحياة شيء رائع”.

وأوضحت مصادر الصحيفة أن بعض قيادات الحزب أشارت في الاجتماع إلى تزامن واقعة اعتقال الصحفية كاباش وموجة الانتقادات التي تعرضت لها المطربة أكسو، مؤكدة أن كاباش حظيت برد الفعل اللازم، غير أن الانتقادات التي تعرضت لها أكسو جاءت مبالغة، ولم تكن تستحق كل هذا الهجوم.

بحسب حريت، لفت بعض أركان الحزب إلى أنه كان مطلوبا إبداء رد الفعل اللازم تجاه الصحفية كاباش عبر كل المنصات، وقد تحقق ذلك، غير أن أزمة أكسو مختلفة تماما نظرا لكونها سبق وأن دعمت حزب العدالة والتنمية الحاكم خلال مفاوضات السلام الكردية وتحظى بقبول واسع داخل المجتمع التركي.

أردوغان الذي قال إن مهمته “قطع ألسنة” استنكر الانتقادات التي تصف رد فعله بالمبالغ، قائلا: “طالما توجهون الانتقادات إلينا بسبب هجومنا على المطربة أكسوي، فبإمكانكم أنتم أن تدلوا بتصريحات للحد من هذه الانتقادات”، وفق ما جاء في صحيفة حريت.

هذا وتشدد بعض أجهزة الحزب على ضرورة تولي الجهات المختصة مهمة الإدلاء بتصريحات حول أزمة أكسو، بينما أكدت أحد أجهزة الحزب أن الأغنية محط الانتقاد تم إصدارها قبل نحو خمس سنوات وقامت الجهة المصدرة بشرح كلماتها، ولا حاجة إلى هذا الحد من الانتقادات.

وكان لـ ياسين أكتاي مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية أردوغان، رأي مخالف للرئيس التركي إذ اعتبر أن المطربة التركية سيزين أكسو، لا تستحق كل هذا الكم من ردود الفعل الغاضبة ضدها.

وأكد أكتاي في مقال له في صحيفة “يني شفق” أن سيزين أكسو لا تستحق كل


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

أردوغان يبحث عن مخرج بعد هجومه على مطربة

أردوغان يبحث عن مخرج بعد هجومه على مطربةp أنقرة زمان التركية قالت صحيفة 8220 حريت 8221 التركية إن الرئيس رجب طيب أردوغان يحاول تدارك الموقف بعد هجومه على المطربة الشهيرة سيزين أكسو حيث تعرض لإدانات كبيرة نظرا لتمتع المطربة بشعبية واسعة p p p p بحسب تقرير للصحيفة تناول الرئيس رجب طيب أردوغان خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لحزب العدالة والتنمية الانتقادات الموجهة إلى

كانت هذه تفاصيل أردوغان يبحث عن مخرج بعد هجومه على مطربة شهيرة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الزمان التركية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الزمان التركية اخر الاخبار الصحافة العربية 2022-1-26 103

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.