اخبار الصحافة العربية

انطلاق لقاء "رباعية نورماندي" على مستوى المستشارين السياسيين في باريس

YouTube

رئيس الوفد الروسي إلى محادثات "رباعية النورماندي" في باريس دميتري كوزاك

انطلق في قصر الإليزيه بالعاصمة باريس اليوم الأربعاء لقاء "رباعية نورماندي" الخاص بالتسوية في شرق أوكرانيا على مستوى المستشارين السياسيين، حسبما أوردت السفارة الروسية بفرنسا.

وأشارت السفارة إلى أن الوفد الروسي يرأسه دميتري كوزاك، نائب مدير إدارة الرئيس الروسي. ويتوقع أن يعرب الوفد لسائر أطراف الرباعية (أوكرانيا، ألمانيا، فرنسا) عن شواغل موسكو المتعلقة بالوضع على خط التماس بين طرفي النزاع الأوكراني في منطقة دونباس (جنوب شرق أوكرانيا).

وقبل بدء اللقاء بساعات أعرب المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، عن أمله أن يجري خلال اللقاء "حوار مفتوح جيد يجلب أكبر قدر ممكن من الثمار". وأضاف أنه من المستحيل الآن التنبؤ بالثمار التي سيأتي بها هذا اللقاء.

وفي الفترة الأخيرة تزعم كييف ودول غربية عدة أن روسيا تستعد لـ "العدوان" على أوكرانيا، التي تشهد منذ عام 2014 نزاعا عسكريا داخليا بين السلطات الأوكرانية وجمهوريتي "دونيتسك و"لوغانسك" (بجنوب شرق أوكرانيا) اللتين أعلنتا من طرف واحد استقلالهما عن كييف على خلفية عدم قبول معظم سكان هذين المنطقتين لانقلاب فبراير 2014 في أوكرانيا.

وكان الكرملين أكد سابقا أن المزاعم حول خطط لدى روسيا لـ "اجتياح أوكرانيا" ليست سوى ادعاءات لا أساس لها، وهدفها الوحيد هو تصعيد الوضع.

مع ذلك لم تستبعد الرئاسة الروسية احتمال وقوع استفزازات لغرض تبرير هذه المزاعم، محذرة من أن محاولات حل الأزمة بالقوة في منطقة دونباس (جنوب شرق أوكرانيا) ستكون لها عواقب وخيمة.

وتحمل موسكو السلطات الأوكرانية المسؤولية عن استمرار التوتر على خط التماس بين طرفي النزاع، متهمة كييف بعدم رغبتها في تنفيذ الاتفاقيات الموقعة في العاصمة البيلاروسية مينسك حول آليات تسوية النزاع في دونباس، وخاصة منح كييف وضعا قانونيا خاصا للمناطق غير الخاضعة حاليا لسيطرتها في دونباس.

المصدر: "تاس" + "نوفوستي"


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

انطلاق لقاء رباعية نورماندي على مستوى

انطلاق لقاء رباعية نورماندي على مستوىp p p p p p p p p p p youtube p p p رئيس الوفد الروسي إلى محادثات رباعية النورماندي في باريس دميتري كوزاك p p p p p p p p p انطلق في قصر الإليزيه بالعاصمة باريس اليوم الأربعاء لقاء رباعية نورماندي الخاص بالتسوية في شرق أوكرانيا على مستوى المستشارين السياسيين حسبما أوردت السفارة

كانت هذه تفاصيل انطلاق لقاء "رباعية نورماندي" على مستوى المستشارين السياسيين في باريس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

روسيا اليوم أخبار العالم الصحافة العربية 2022-1-26 100

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.