اخبار اليمن

حصر وتوثيق وأتمتة وثائق الأوقاف

وفي اللقاء أشار وزير العدل إلى التعميم الوزاري لوكلاء الوزارة ورؤساء المحاكم والشُعب الاستئنافية والابتدائية ومدراء مكاتب التوثيق ورؤساء أقلام التوثيق بتسليم صورة طبق الأصل معمدة من أي وثيقة تتعلق بالأوقاف أو تحدد بها أو تعين على معرفة أموال الأوقاف للهيئة العامة للأوقاف.

وأكد حرص وزارة العدل والمحاكم على التعاون والتنسيق مع هيئة الأوقاف وفروعها وفقاً لآلية منتظمة وقانونية لضمان حسن التنفيذ تجنباً للعشوائية المخلة بالعمل الرسمي.

ولفت الوزير العزاني إلى ضرورة تعامل رؤساء المحاكم والمعنيين بالتوثيق بجدية واهتمام بالتعميم الصادر بهذا الشأن وكذا ما يتعلق بالتعاميم السابقة الصادرة من الوزارة بشأن وثائق ومحررات الأوقاف.

وشدد وزير العدل على ضرورة إعداد دورات تدريبية مكثفة على مستوى المحافظات في برنامج زمني يستهدف المعنيين في مكاتب وأقلام التوثيق والأمناء الشرعيين للارتقاء بأعمالهم ومهامهم في مجال التوثيق ووعيهم بأهمية التعامل مع محررات الأوقاف.

من جهته ثمن رئيس الهيئة العامة للأوقاف جهود وزارة العدل وحرصها وتعاونها مع الهيئة .. مؤكداً أهمية تنفيذ مشروع الحصر والتوثيق والأتمتة لأصول وثائق الأوقاف بهدف توثيقها والحفاظ عليها وإسقاطها على الواقع.

وأكد ضرورة تضافر جهود المعنيين والعمل بروح الفريق الواحد في تنفيذ الواجبات الملقاة على عاقتهم، وبما يحافظ على أراضي وأعيان الوقف وحمايتها.

حضر الاجتماع وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد الجرافي ورئيس المكتب الفني بالوزارة القاضي خالد البغدادي.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

حصر وتوثيق وأتمتة وثائق الأوقاف

حصر وتوثيق وأتمتة وثائق الأوقافp وفي اللقاء أشار وزير العدل إلى التعميم الوزاري لوكلاء الوزارة ورؤساء المحاكم والش عب الاستئنافية والابتدائية ومدراء مكاتب التوثيق ورؤساء أقلام التوثيق بتسليم صورة طبق الأصل معمدة من أي وثيقة تتعلق بالأوقاف أو تحدد بها أو تعين على معرفة أموال الأوقاف للهيئة العامة للأوقاف p p p p وأكد حرص وزارة العدل والمحاكم على التعاون والتنسيق مع هيئة

كانت هذه تفاصيل حصر وتوثيق وأتمتة وثائق الأوقاف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة 26 سبتمبر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

صحيفة 26 سبتمبر محليات اليمن 2022-1-26 109

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.