اخبار اليمن

مستشفى السبعين للأمومة والطفولة يحذر كارثة إنسانية كبيرة لا يحمد عقباها

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

حذر مستشفى السبعين للأمومة والطفولة في العاصمة صنعاء ، من توقف كلي لخدماته بسبب احتجاز المشتقات النفطية.

وأوضحت مديرة المستشفى الدكتورة ماجدة الخطيب في تصريح صحفي اليوم الأربعاء ، أن خدمات المستشفى على وشك التوقف الكلي خلال أيام بسبب الحصار الذي يفرضه التحالف ومنع وصول المشتقات النفطية إلى اليمن.

وأكدت أن احتجاز المشتقات النفطية ومنع وصولها جريمة إنسانية وحكم بالإعدام على القطاع الصحي في اليمن.

وأشارت إلى إن مستشفى السبعين يستقبل آلاف الأطفال والنساء على مدار الساعة وهم بحاجة للملاحظة في العنايات المركزة والحضانات والعمليات وتوفير الأكسجين، لافتة إلى أن استمرار الحصار على المشتقات النفطية سيجبر المستشفى إلى تقليص خدماته وإيقاف بعضها لأن ما يملكه المستشفى من مادة الديزل لتوليد الكهرباء لا يكفي لأكثر من أسبوع.

وقالت ” أن توقف خدمات المستشفى يعني إيقاف 60 حاضنة وموت من فيهن من الأطفال، والتوقف عن استقبال أكثر من 200 امرأة في طوارئ التوليد وأيضا إيقاف 20 حالة لولادات قيصرية يوميا”.

ولفتت إلى أن منظمة الصحة العالمية أوقفت العام الماضي دعم مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بالمشتقات النفطية الأمر الذي دفع المستشفى إلى إيجاد بدائل بالمستطاع.

وأضافت “من يتحدث عن وفاة طفلين وأم في كل ساعة في اليمن فإن هذا العدد سيتضاعف كثيرا وستحدث كارثة إنسانية كبيرة لا يحمد عقباها بسبب الحصار”.

وحملت قوى التحالف والأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسئولية الكاملة عن إيقاف الخدمات في مستشفى السبعين وغيره من المستشفيات.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مستشفى السبعين للأمومة والطفولة يحذر كارثة

مستشفى السبعين للأمومة والطفولة يحذر كارثةp p p p صنعاء وكالة الصحافة اليمنية p p p p حذر مستشفى السبعين للأمومة والطفولة في العاصمة صنعاء من توقف كلي لخدماته بسبب احتجاز المشتقات النفطية p p p p وأوضحت مديرة المستشفى الدكتورة ماجدة الخطيب في تصريح صحفي اليوم الأربعاء أن خدمات المستشفى على وشك التوقف الكلي خلال أيام بسبب الحصار الذي يفرضه التحالف

كانت هذه تفاصيل مستشفى السبعين للأمومة والطفولة يحذر كارثة إنسانية كبيرة لا يحمد عقباها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الصحافة اليمنية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

وكالة الصحافة اليمنية اخبار اليمن اليمن 2022-1-26 109

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.