اخبار الأردن

الخصاونة يدعو الأردنيين لعدم الخروج من منازلهم

أخبار البلد - 26/01/2022 16:29

السوسنة :  دعا رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة جميع الوزارات والمؤسسات لاتخاذ أعلى درجات الجاهزية للتعامل مع الظروف الجوية بما يحفظ سلامة المواطنين وادامة عمل المؤسسات الحيوية والخدمية والمستشفيات .

وشدد رئيس الوزراء خلال اجتماع عقده مع عدد من الوزراء اليوم الأربعاء في دار رئاسة الوزراء، على أهمية التنسيق الكامل بين غرف العمليات المشكلة من الوزارات والمؤسسات المعنية على مدار الأربع والعشرين ساعة، وتوحيد الجهود لإدامة عمل المستشفيات والمؤسسات الحيوية والخدمية خلال الظروف الجوية وتامين الخدمات اللازمة للمواطنين في جميع محافظات المملكة.

كما شدد الدكتور الخصاونة على ضرورة جاهزية المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة، ومرضى غسيل الكلى، إضافة إلى جاهزية المولدات الكهربائية والمولدات الاحتياطية والتأكد من وجود مخزون أوكسجين كاف في المستشفيات التي تستقبل مصابي كورونا 24 ساعة.

ولفت إلى أهمية التأكد من مخزون السلع الأساسية في الأسواق والمخابز، وتوفر مادتي البنزين والكاز في محطات الوقود المختلفة، إلى جانب تأمين المواطنين القاطنين بجانب الأودية تحسباً للسيول، مع الاهتمام بمخيمات اللاجئين السوريين وتوفير كرفانات بديلة في حال ارتفاع منسوب المياه .

وحث رئيس الوزراء المواطنين إلى عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى، حفاظا على سلامتهم و للتسهيل على الفرق العاملة في الميدان من الوزارات والمؤسسات لفتح الطرق وتقديم الخدمات الاساسية لهم وعدم اعاقة عمل المؤسسات الحيوية في مثل هذه الظروف

ولفت رئيس الوزراء الى ضرورة الاهتمام بالسياح المتواجدين في المملكة وتقديم المساعدة لهم في حال أي طارىء وبما يكفل سلامتهم خصوصا اثناء تواجدهم في المناطق التي تشهد تساقطا للثلوج او اغلاقات للطرق .

وأكد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان جاهزية الوزارة والبلديات للتعامل مع الظروف الجوية، مشيراً إلى أن هناك غرف عمليات في جميع بلديات المملكة وهي على تواصل مباشر مع الحكام الإداريين في المحافظات، لافتاً إلى جاهزية الآليات في البلديات ووجود ما يزيد على 100 مركز إيواء لاستقبال من تتقطع بهم السبل.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي إن هناك 14 غرفة عمليات في الوزارة مرتبطة بغرفة ال


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الخصاونة يدعو الأردنيين لعدم الخروج من

الخصاونة يدعو الأردنيين لعدم الخروج منp أخبار البلد 26 01 2022 16 29 p p p p p p p p p p السوسنة دعا رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة جميع الوزارات والمؤسسات لاتخاذ أعلى درجات الجاهزية للتعامل مع الظروف الجوية بما يحفظ سلامة المواطنين وادامة عمل المؤسسات الحيوية والخدمية والمستشفيات p p وشدد رئيس الوزراء خلال اجتماع عقده مع عدد من الوزراء اليوم

كانت هذه تفاصيل الخصاونة يدعو الأردنيين لعدم الخروج من منازلهم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

صحيفة السوسنة الأخبار الأردن 2022-1-26 145

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.