اخبار مصر

دافع عن حقوق زملائه.. مجلس «نقابة الصحفيين» ينعى الكاتب الكبير ياسر رزق

نعى مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان الكاتب الصحفى الكبير ياسر رزق، والذى ظل عَلى مدار ١٢ عاما عضوا بمجلس النقابة مدافعا عن حقوق زملائه وكرامة المهنة.

وأكد مجلس النقابة أن ياسر رزق ترك ارثا كبيرا من العمل والابداع فى كل مكان عمل به رئيسا لمجلس ادارة مؤسسة اخبار اليوم ورئيسا لتحرير الاخبار والمصرى اليوم ومجلة الإذاعة والتليفزيون، كما كان الراحل مثالا للصحفى المهنى الوطنى المدافع عن الحقيقة وهموم المواطن وقضايا الوطن.

وشدد مجلس النقابة على أن الصحافة المصرية فقدت فارسا من رجالها الاوفياء ولكن تلاميذه ومحبيه سيظلون دوما عَلى العهد اوفياء لمهنتهم المقدسة.

وكان أخر ظهور لـ «رزق» في حفل توقيع كتابه الذي يحلمل اسم «سنوات الخماسين.. بين يناير الغضب ويونيو الخلاص» الذي أصدره قبل وفاته بأيام قليلة.

صدر الكتاب حديثا والذي يتضمن رصدا دقيقا وموضوعيا لأحداث حقبة هي الأصعب في تاريخ مصر الحديث منذ اندلاع ثورة 25 يناير 2011 وحتى ثورة 30 يونيو 2013، بالإضافة لمعلومات ومواقف يُكشف عنها للمرة الأولى ويرويها الكاتب من موقع الشاهد بحكم عمله الصحفي وقربه وصلاته الوثيقة بدوائر صناعة القرار إبان تلك الفترة الحرجة من تاريخ البلاد.

ولد ياسر رزق في محافظة الإسماعيلية عام 1965، وتخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1986، بدأ ياسر رزق عمله الصحفي في مؤسسة أخبار اليوم لمدة 30 عامًا، وذلك منذ أن كان طالبًا في السنة الأولى بكلية الإعلام التي تخرج فيها عام 1986، حيث تنقل بين أقسام متعددة لصحيفة «الأخبار»، قبل أن يعمل محررًا عسكريًا، ثم مندوبًا للصحيفة في رئاسة الجمهورية حتى 2005، وهو العام الذي شهد توليه، ولأول مرة، منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون الحكومية أيضًا.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

دافع عن حقوق زملائه مجلس نقابة

دافع عن حقوق زملائه مجلس نقابةp نعى مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان الكاتب الصحفى الكبير ياسر رزق والذى ظل ع لى مدار ١٢ عاما عضوا بمجلس النقابة مدافعا عن حقوق زملائه وكرامة المهنة p p p p وأكد مجلس النقابة أن ياسر رزق ترك ارثا كبيرا من العمل والابداع فى كل مكان عمل به رئيسا لمجلس ادارة مؤسسة اخبار اليوم ورئيسا لتحرير الاخبار والمصرى اليوم ومجلة الإذاعة

كانت هذه تفاصيل دافع عن حقوق زملائه.. مجلس «نقابة الصحفيين» ينعى الكاتب الكبير ياسر رزق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

بوابه اخبار اليوم أخبار مصر مصر 2022-1-26 90

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.