اخبار قطر

قوات سوريا الديمقراطية تعلن فرض سيطرتها الكاملة على سجن الصناعة 

الأربعاء 26 يناير 2022 02:50 م

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) فرض سيطرتها الكاملة على سجن الصناعة الواقع في حي غويران بمدينة الحسكة شمال سوريا، وذلك بعد 6 أيام من استهدافه بهجمات من قبل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية. 

والخميس شن مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية  هجوما من داخل وخارج أسوار السجن، في محاولة لتنفيذ عملية هروب جماعي لعناصر وقيادات بالتنظيم.

والأربعاء، نقل موقع الحرة الأمريكي عن "فرهاد شامي" الناطق باسم "قسد" الكردية تأكيده نجاح القوات التابعة للأخيرة بفرض سيطرتهم الكاملة على السجن. 

وأفاد "شامي" باستسلام جميع العناصر الذين كانوا يتحصنون في مهاجع السور الشمالي للسجن. 

ولم يقدم الناطق باسم "قسد" أي تفاصيل بشأن مصير السجناء المقدرة أعدادهم بالآلاف، سواء إذا كانوا سيبقون في السجن أم سيتم نقلهم إلى مكان آخر، مكتفيا بالقول إن : "هذا الأمر أمني".  

ونشرت حسابات مقربة من "قسد" تسجيلات مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأظهرت "استسلام" العشرات من عناصر تنظيم الدولة ، الذين كانوا يخوضون الاشتباكات الأخيرة. 

قسد تعلن عن سيطرتها بالكامل على سجن غويران الخاص لمعتقلي تنظيم الدولة داعش ، يظهر الفديو عدد من المقاتلين الاتراك والمغرب وهم يسلمون انفسهم . pic.twitter.com/tDYibaabX6

— همام عيسى (@humam_isa) January 26, 2022

 يأتي ذلك، فيما أفادت تقارير بتجدد الاشتباكات الأربعاء بمحيط السجن، تزامناً مع عمليات بحث عن فارين تجريها القوات المشتركة في الأحياء المحيطة، بينما تتواصل عملية التفاوض مع مسلحي تنظيم الدولة في داخله من أجل تسليم أنفسهم.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

قوات سوريا الديمقراطية تعلن فرض سيطرتها

قوات سوريا الديمقراطية تعلن فرض سيطرتهاp الأربعاء 26 يناير 2022 02 50 م p p p p p p أعلنت قوات سوريا الديمقراطية قسد فرض سيطرتها الكاملة على سجن الصناعة الواقع في حي غويران بمدينة الحسكة شمال سوريا وذلك بعد 6 أيام من استهدافه بهجمات من قبل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية p p p p والخميس شن مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية هجوما من داخل وخارج أسوار السجن في محاولة

كانت هذه تفاصيل قوات سوريا الديمقراطية تعلن فرض سيطرتها الكاملة على سجن الصناعة  نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الخليج الجديد أخبار قطر 2022-1-26 56

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.