اخبار قطر

مقال بفورين أفيرز: أبرياء مفقودون.. إخفاق مخز للجيش الأميركي في حماية المدنيين

مقال بفورين أفيرز: أبرياء مفقودون.. إخفاق مخز للجيش الأميركي في حماية المدنيينقرويون وأقارب يقفون بالقرب من جثث مدنيين قيل إنهم قتلوا خلال غارة جوية لحلف الناتو في مقاطعة هرات بأفغانستان في أغسطس/آب 2014 (رويترز)26/1/2022

وصفت مستشارة سابقة لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية عجز الجيش الأميركي عن حماية المدنيين في مناطق النزاعات المختلفة حول العالم بأنه "إخفاق مخزٍ"، وقالت إن مصداقية الولايات المتحدة الأخلاقية والقانونية باتت في خطر.

وكتبت سارة ياغر كبيرة مستشاري حقوق الإنسان السابقة بمكتب رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة -في مقال بمجلة "فورين أفيرز" (Foreign Affairs) الأميركية- أن الجيش الأميركي كان قد عكف قبل 8 سنوات على اتخاذ إجراءات للتحقيق في سقوط مدنيين بأفغانستان والعراق جراء العمليات العسكرية التي شنها في الدولتين، وتتبع تداعياتها ومن ثم تعويض الضحايا.

وقالت إنها سبق أن اعتبرت -في مقال سابق بالمجلة نفسها بذلك الوقت- تلك الإجراءات ناقصة، "لكنها تمثل تحسنا ملحوظا في إدارة الحرب"، مضيفة أنها رغم إشادتها بما طرأ من تحسن على أداء القوات الأميركية في حماية المدنيين إلا أن القلق كان يساورها من أن تلك المكاسب يمكن أن تكون مؤقتة إن لم تكن راسخة.

تجارب مرتجلة

والمؤلم -وفق سارة ياغر التي تتولى حاليا إدارة مكتب منظمة "هيومن رايتس ووتش" (Human Rights Watch) في واشنطن- أن الدروس المستفادة من تراكم تجارب الجيش الأميركي في الحروب طُبّقت بشكل مرتجل، وأن ما من أحد في وزارة الدفاع (البنتاغون) تولى مسؤولية محددة لرصد الأضرار التي تلحق بالمدنيين أو إيجاد طرق للتحقق بشأنها.

وإزاء ذلك، كان الجيش الأميركي معرضا لاحتمال أن يذهب ذلك التحسن الذي طرأ في جهود حمايته للمدنيين أدراج الرياح.

وانتقلت الكاتبة إلى الحديث بإسهاب عن الأخطاء التي شابت العمليات العسكرية بساحات القتال في سوريا وأفغانستان والعراق. وقالت إن الجيش أنشأ خلية هجومية في غاية السرية عام 2014 لمطاردة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا واستهداف العديد من مواقعه خلال 5 سنوات.

إنكار البنتاغون

غير أن تحقيقا أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" (New York Times) كشف أن تلك الخلية قتلت أيضا عددا غير معروف من المدنيين، وأن الوفيات التي حدثت جراء تلك العمليات لم يتم حصرها رس


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مقال بفورين أفيرز أبرياء مفقودون إخفاق

مقال بفورين أفيرز أبرياء مفقودون إخفاقمقال بفورين أفيرز أبرياء مفقودون إخفاق مخز للجيش الأميركي في حماية المدنيينقرويون وأقارب يقفون بالقرب من جثث مدنيين قيل إنهم قتلوا خلال غارة جوية لحلف الناتو في مقاطعة هرات بأفغانستان في أغسطس آب 2014 رويترز 26 1 2022 p وصفت مستشارة سابقة لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية عجز الجيش الأميركي عن حماية المدنيين في مناطق النزاعات المختلفة حول

كانت هذه تفاصيل مقال بفورين أفيرز: أبرياء مفقودون.. إخفاق مخز للجيش الأميركي في حماية المدنيين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الجزيرة نت الأخبار قطر 2022-1-26 85

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.