اخبار الإمارات

قوات الشرعية اليمنية تتوغل في ثاني مديرية جنوب مأرب

واصلت قوات الشرعية اليمنية توغلها في مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب، على حساب ميليشيات الحوثي الارهابية، ووصلت إلى منطقة الحمران، وعزلة الـصوفي بعد تأمين كامل مناطق بلاد آل غانيم ، والجفرة، وحيدرو، فيما باتت منطقتي راس مخدرة، ورأس أبلح، في مرمى أسلحتها.

وأكدت مصادر ميدانية في مأرب، ان القوات اليمنية باتت على بعد اقل من 11 كم من مركز مديرية العبدية، بعد توغلها مساحات واسعة في المديرية، بمساندة كبيرة من مقاتلات التحالف العربي، التي قصفت مواقع وأهداف حوثية على طول الطرق الرابطة المتجهة إلى المديرية دمرت آليات قتالية حوثية، كما دمرت الغارات مخزن أسلحة حوثي في مركز العبدية.

وكانت مقاتلات التحالف شنت أكثر من 25 غارة على مواقع وآليات حوثية في مأرب، أدت لتدمير آليات، وادت لمصرع وإصابة اكثر من 20 حوثيا خلال الساعات القليلة الماضية.

وفي المحور الشمالي لمديرية حريب واصلت القوات اليمنية تقدمها نحو منطقة ملعاء بين الجوبة وحريب، ووصلت إلى أسفل العقبة، حيث تدوير معارك عنيفة مع الميليشيات التي فجرت العبارات على الطريق المتجه نحو معسكر أم ريش، ومفرق الجوبة – حريب.

وكانت وحدات من القوات اليمنية  نفذت عملية اقتحام مباغتة وخاطفة ضد مواقع الحوثيين في اطراف عقبة ملعاء، اسفرت عن مصرع 21 حوثيا بينهم قائد ميداني يدعى حسين محمد الصعدي، المكنى "أبو مالك"، وتم غنيمة ثلاث آليات قتالية، في حين فرت بقية العناصر الحوثية نحو الجوبة.

وفي محور الجوبة جنوب مأرب، شنت قوات الجيش اليمني مسنودة بألوية اليمن السعيد والقبائل، هجوما واسعا على الميليشيات الحوثية في معسكر أم ريش الذي باتت تحت السيطرة النارية للقوات الشرعية.

وأفادت مصادر ميدانية بالمنطقة، أن قوات الجيش والقبائل بمساندة مقاتلات التحالف، حررت كامل مناطق الفليحة، وجبال الردهة، وقرون البور، ومساحات صحراوية واسعة باتجاه الخديرات، وبلاد آل صياد" والرابدة.

وتأتي تقدمات الجيش اليمني بعد عملية إعادة ترتيب القوات وتعيين قيادات جديدة لجبهات جنوب مدينة مأرب، وإسناد العمليات القتالية لقوات "الوية اليمن السعيد"، ذات التدريب النوعي، فيما تم إسناد تلك القوات بوحدات قناصة، وأخرى ذات مهارات قتالية عالية.

من جهة أخرى، أعلنت قبائل مراد المنتشرة في مديريات جنوب مأرب، النفير لمساندة القوات هناك في استكمال ت


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

قوات الشرعية اليمنية تتوغل في ثاني مديرية

قوات الشرعية اليمنية تتوغل في ثاني مديريةp واصلت قوات الشرعية اليمنية توغلها في مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب على حساب ميليشيات الحوثي الارهابية ووصلت إلى منطقة الحمران وعزلة الـصوفي بعد تأمين كامل مناطق بلاد آل غانيم والجفرة وحيدرو فيما باتت منطقتي راس مخدرة ورأس أبلح في مرمى أسلحتها p p p p وأكدت مصادر ميدانية في مأرب ان القوات اليمنية باتت على بعد اقل من 11 كم من

كانت هذه تفاصيل قوات الشرعية اليمنية تتوغل في ثاني مديرية جنوب مأرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الإمارات اليوم سياسة الإمارات 2022-1-27 112

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.