اخبار السعودية

التعامل مع هذه الشخصيات سيصيبك بأمراض نفسية

الشخصيات الصعبة والمعقدة في التعامل نقابلهم كثيرا في حياتنا اليومية أو في أشغالنا أو في العائلة، قد تكون هذه الشخصيات نرجسية أو سيكوباتية أو معقدة نفسيا، وقد تكون هذه الشخصيات ضحية أيضا نتيجة التعامل السابق مع شخصيات سامة أيضا، لذلك في هذا المقال سنتعرف معكم على صفات هذه الشخصيات وكيفية التعامل معها، لأنهم متواجدين ومن الممكن أن يكونوا من أقرب الأشخاص إلينا.

أخطر وأصعب الأشخاص  في التعامل

الشخصية النرجسية

شخص لا يتقبل النقد بسهوله أبدا.

يحسب نفسه دائما يعرف كل شئ ولا رأي يُعلي على رأيه.

يحب اكتساب ثقة وحب الجميع له، فمن الممكن أن يقوم بمساعدتهم ويكون دوما عون لهم، فقط للحصول على التمجيد والشكر منهم وتغذية ذاته الأنانية.

أناني جدا فهو يرى نفسه فوق الجميع ومعرفته تفوق الجميع.

الشخص النرجسي شخص لا يتحمل المسؤولية  فهو يعتني بنفسه أقصى أعتناء، وهذا لحبه إلى لفت الانتباه والتميز دائما ولا يستطيع تحمل أو حب أي أحد أخر، وإذا تظاهر بالحب والمسؤولية فهذا يكون لرغبة أو منفعة شخصية له فقط.

سرعة الغضب حيث يغضب سريعا عند تعرضه للنقد، أو عندما يعدل أحد من تصرفاته أو حتى عند اقتراح أن يفعل هذا أولا يفعل هذا، يشعر عندها بالغضب الشديد.

نصائح للتعامل مع الشخصية النرجسية بحكمة

هناك نوعان من الشخصية النرجسية فهناك الشخصية النرجسية الخفية وهي الأخطر، والشخصية النرجسية التي تكون واضحة فيها الأسباب السابقة.

الشخصية النرجسية غير ناجحة اجتماعيا وذلك نتيجة اشمئزاز الكثير من التعامل مع هذه الشخصية عند ظهور عيوبها، حتى أحيانا لا نجد له صديق مقرب يستمر معه لسنوات.

يخاف كثيرا من الموت وسيرة ذكر الموت.

التعامل مع الشخصية النرجسية يجب أن يكون عند اللزوم وبحدود، فعند إدراك ومعرفة هذه الشخصية، عليك فقط تجنب التداخل الزائد مع هذه الشخصية لأن الزواج أو علاقات العمل من هذه الشخصيات متعب ومرهق نفسيا جدا وقد يؤدي بضحيته إلى العلاج النفسي بالفعل.

إذا كنت متورط بالفعل مع هذه الشخصية فعليك إظهار نفس القوة والتعامل بالمثل مع هذه الشخصية، لأن هذه الشخصية تتعامل بتقدير واحترام مع الشخصيات القوية، والشخصيات ذات النفوذ أيضا.

كم العلاوة السنوية للموظفين بالسعودية 2022 ومتى تنزل


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

التعامل مع هذه الشخصيات سيصيبك بأمراض نفسية

التعامل مع هذه الشخصيات سيصيبك بأمراض نفسيةp الشخصيات الصعبة والمعقدة في التعامل نقابلهم كثيرا في حياتنا اليومية أو في أشغالنا أو في العائلة قد تكون هذه الشخصيات نرجسية أو سيكوباتية أو معقدة نفسيا وقد تكون هذه الشخصيات ضحية أيضا نتيجة التعامل السابق مع شخصيات سامة أيضا لذلك في هذا المقال سنتعرف معكم على صفات هذه الشخصيات وكيفية التعامل معها لأنهم متواجدين ومن الممكن أن يكونوا من أقرب

كانت هذه تفاصيل التعامل مع هذه الشخصيات سيصيبك بأمراض نفسية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار ثقفني اخبار ومنوعات السعودية 2022-1-29 258

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.