اخبار اليمن

بيان هام صادر عن شركة النفط اليمنية في صنعاء “تفاصيل”

في يناير 29, 2022 1

يمني برس:

قالت شركة النفط اليمنية بصنعاء، مساء الجمعة، أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي احتجز سفينة وقود جديدة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي.

وأوضح المتحدث الرسمي للشركة عصام المتوكل، أن تحالف العدوان احتجز السفينة (Eships Barracuda) التابعة لبرنامج الأغذية العالمي والتي تحمل كمية4,022 طنا من مادة الديزل.

وأشار إلى أن قوى العدوان قامت باقتياد هذه السفينة قسراً إلى قبالة سواحل جيزان رغم حصولها على تصاريح آلية التحقق والتفتيش الأممية.

ولفت المتوكل إلى أن عدد السفن المحتجزة ارتفع إلى  تسع سفن مشتقات نفطية.

وكان متحدث شركة النفط اليمنية عصام المتوكل، أعلن يوم الأربعاء الماضي أن ‏تحالف العدوان احتجز في المياة الدولية السفينة “UHUD” التابعة لأحد مصانع القطاع الخاص والتي تحمل كمية (29,974 طن) من مادة الديزل واقتادها قسراً إلى قبالة جيزان، بالرغم من تفتيشها وحصولها على تصاريح أممية.

يشار إلى أن القطاعات الخدمية في اليمن تعاني بشكل عام وعلى وجه الخصوص القطاع الصحي من إنعدام المشتقات النفطية وهو ما تسبب بتوقف كثير من الخدمات الصحية، فيما أعلنت قطاعات صحية أخرى تحذيرها من توقف خدماتها بشكل كلي وعلى وجه الخصوص مراكز غسيل الكلى والأمومة والطفولة ما يعرض حياة الكثير من المرضى وعلى وجه الخصوص صغار وكبار السن للموت المحقق، وهو ما أعلن عنه مستشفى الأمومة والطفولة بالعاصمة صنعاء يوم الأربعاء الماضي عن بدء توقف خدماته الصحية.

وحملت القطاعات الخدمية الأمم المتحدة التي تلتزم الصمت عن جرائم تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن أية آثار كارثية تطال حياة الملايين من أبناء الشعب اليمني.

1

شارك


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

بيان هام صادر عن شركة النفط اليمنية في

بيان هام صادر عن شركة النفط اليمنية فيp p p p p في يناير 29 2022 1 p p p p p p p p p p يمني برس p p قالت شركة النفط اليمنية بصنعاء مساء الجمعة أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي احتجز سفينة وقود جديدة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي p p وأوضح المتحدث الرسمي للشركة عصام المتوكل أن تحالف العدوان احتجز السفينة eships barracuda

كانت هذه تفاصيل بيان هام صادر عن شركة النفط اليمنية في صنعاء “تفاصيل” نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمني برس وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

يمني برس اخبار اليمن 2022-1-29 219

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.