اخبار مصر

123.9 مليار دولار أرباح أبل آخر ثلاثة أشهر .. رغم من النقص العالمى فى الرقائق

أعلنت شركة Apple  عن إيرادات قياسية في الربع الأخير ، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى المبيعات القوية لجهاز iPhone 13 الجديد، وفقا لتقرير digitartlend .

وعلى الرغم من التحديات المستمرة الناجمة عن النقص العالمي في الرقائق ، أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة عن أرباح بقيمة 123.9 مليار دولار لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 25 ديسمبر 2021 - وهي زيادة كبيرة عن 111.4 مليار دولار سجلت في الربع نفسه من العام السابق.

وجاءت الأرباح عند 34.6 مليار دولار ، مسجلة زيادة قدرها 6 مليارات دولار عن العام السابق والمرة الأولى لتصل أرباحها إلى 30 مليار دولار. وحقق iPhone 13 ، جنبًا إلى جنب مع الطرز الأخرى المتاحة مثل SE ، 71.6 مليار دولار للشركة - ارتفاعًا من 65.6 مليار دولار لنفس الفترة من العام السابق. 

كما حققت أجهزة كمبيوتر Mac مع شرائح M1 الجديدة من Apple أداءً جيدًا ، حيث حققت 10.9 مليار دولار من العائدات - ارتفاعًا من 8.7 مليار دولار. 

كما شهدت وحدة الأجهزة القابلة للارتداء والمنزل والإكسسوارات زيادة في الإيرادات من 12.9 مليار دولار إلى 14.7 مليار دولار. وكان المنتج الوحيد الذي شهد انخفاضًا سنويًا هو جهاز iPad ، الذي حقق 7.3 مليار دولار - انخفاضًا من 8.4 مليار دولار. 

وقال رئيس شركة Apple ، تيم كوك ، في تعليق أقر فيه بالوباء المستمر : "يسعدنا أن نرى استجابة العملاء في جميع أنحاء العالم في وقت لم يكن فيه البقاء على اتصال أكثر أهمية من أي وقت مضى" .

وفى مكالمة الأرباح بعد وقت قصير من نشر النتائج ، قال كوك إنه يتوقع تخفيف قيود التوريد خلال الربع الحالي ، مضيفًا أن سلسلة التوريد الخاصة بشركة Apple "تعمل بشكل جيد للغاية في الواقع بالنظر إلى النقص". وفي نفس المكالمة ، قال المدير المالي لشركة Apple ، لوكا مايستري ، إن النتائج الأخيرة كانت "ربعًا قياسيًا على الإطلاق لكل من المنتجات والخدمات" ، مضيفًا أن الربع الوفير قد تحقق "على الرغم من قيود العرض الكبيرة" المرتبطة بنقص الرقائق العالمية.

وقال مايستري إنه بينما تتوقع شركة آبل تحقيق نمو "قوي" في الإيرادات على أساس سنوي وتسجيل إيرادات ربع شهر مارس ، فإنه يتوقع أن يكون الدخل أقل من الربع الأخير بسبب اختلاف تواريخ إصدار أجهزة iPhone الحديثة وتقلب أسعار الصرف.

 وكانت عائدات Apple التي حطمت الرقم القياسي مدفوعة جزئيًا بالمبيعات الجيدة في الصين ، حيث قالت شركة محللة السوق Counterpoint Research إن هاتف iPhone أصبح مؤخرًا الهاتف رقم واحد لأول مرة منذ ست سنوات ، حيث استحوذ على حصة 23٪ من السوق ، مع نمو سنوي  يصل إلى 32٪.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

123 9 مليار دولار أرباح أبل آخر ثلاثة أشهر

123 9 مليار دولار أرباح أبل آخر ثلاثة أشهرp أعلنت شركة apple عن إيرادات قياسية في الربع الأخير ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى المبيعات القوية لجهاز iphone 13 الجديد وفقا لتقرير digitartlend p p وعلى الرغم من التحديات المستمرة الناجمة عن النقص العالمي في الرقائق أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة عن أرباح بقيمة 123 9 مليار دولار لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 25 ديسمبر 2021 وهي

كانت هذه تفاصيل 123.9 مليار دولار أرباح أبل آخر ثلاثة أشهر .. رغم من النقص العالمى فى الرقائق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اليوم السابع علوم وتكنولوجيا مصر 2022-1-29 164

تكنولوجيا اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.