اخبار مصر

روسيا ستستخدم قاطرات صغيرة لإنشاء محطة فضائية وطنية

سيتم إنشاء المحطة الفضائية الروسية المستقبلية بواسطة قاطرات صغيرة خاصة، وأعلن ذلك كبير مصممي المركبات الفضائية المأهولة في شركة "إينيرجيا" الفضائية الروسية، فلاديمير سولوفيوف وقال في حديث أدلى به  لتلفزيون" "روسكوسموس – تي في" الفضائي:" ننوي بناء المحطة باستخدام قاطرات فضائية صغيرة ستنقل وحدات فضائية وتسيطر على التحام بعضها مع البعض.

ووفقا لما ذكره موقع "RT"، فإنه حسب كبير المصممين فإن تلك العملية ستنفذ على غرار التحليق الذي حققته وحدة "بريتشال" الفضائية التي التحمت في نوفمبر الماضي مع المحطة الفضائية الدولية.

وأوضح أن وحدة "بريتشال" الفضائية كانت لديها بنية معقدة من ناحية القيادة والتوجيه والملاحة. واستخدمت لمحاكاة مهام نقل الوحدات الفضائية الكبيرة التي يزيد وزنها  بمقدار 3 أضعاف عن وزن وحدة "بريتشال" نفسها.

فيما أشار إلى أن قابلية وحدة "بريتشال" للتحكم فيها أقل  بمقدار 10 – 15 مرة عما هو عليه لدى شاحنة "بروغريس" الفضائية. ومن المهم هناك التغلب على الاستمرارية  وبطء رد الفعل على الأوامر عند تنفيذ مناورات معقدة.

يذكر أن نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف كان قد أعلن في أبريل عام 2021 أن الحالة التقنية للمحطة الفضائية الدولية سيئة، لذلك يجب على روسيا التركيز على إنشاء محطة فضائية روسية مستقلة. وقد أوكلت إلى شركة "إينيرغيا" الفضائية مهمة ضمان جاهزية أول وحدة فضائية للمحطة الفضائية الجديدة بحلول عام 2025.

جدير بالذكر أن المجلس العلمي التقني لمؤسسة "روس كوسموس" أوصى بإدراج مشروع إنشاء المحطة الفضائية الروسية على البرنامج الفضائي الروسي الذي سيتحقق لغاية عام 2025.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

روسيا ستستخدم قاطرات صغيرة لإنشاء محطة

روسيا ستستخدم قاطرات صغيرة لإنشاء محطةسيتم إنشاء المحطة الفضائية الروسية المستقبلية بواسطة قاطرات صغيرة خاصة وأعلن ذلك كبير مصممي المركبات الفضائية المأهولة في شركة إينيرجيا الفضائية الروسية فلاديمير سولوفيوف وقال في حديث أدلى به لتلفزيون روسكوسموس تي في الفضائي ننوي بناء المحطة باستخدام قاطرات فضائية صغيرة ستنقل وحدات فضائية وتسيطر على التحام بعضها مع البعض p ووفقا لما

كانت هذه تفاصيل روسيا ستستخدم قاطرات صغيرة لإنشاء محطة فضائية وطنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اليوم السابع علوم وتكنولوجيا مصر 2022-1-29 126

تكنولوجيا اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.