اخبار مصر

ننشر تفاصيل وموعد وصول جثمان الكاتبة الصحفية زينب منتصر من اليابان 

من المنتظر أن يعود جثمان الكاتبة الصحفية الراحلة زينب منتصر المرشدي إلى أرض الوطن خلال أول أيام شهر فبراير القادم، قادمة من اليابان.

وتوفيت الراحلة المنتمية إلى مؤسسة روزاليوسف، خلال رحلة علاج بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وتسببت الإجراءات الاحترازية التي فرضتها دولة اليابان وسياسات الغلق التي تتبعها جراء فيروس كورونا، في تأخير عودة الجثمان الكاتبة الصحفية عقب الوفاة مباشرة.

اقرا ايضا| وفاة الدكتور محمد قدري رئيس وحدة الدراسات العسكرية الأسبق بمركز الأهرام

من جانبها قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أن الجثمان سيتم شحنه إلي مصر على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإماراتية، وأن أول حجز متاح فى الطيران الدولى بتاريخ أول فبراير ، أي أن أول طائرة ستقلع من اليابان إلي مصر لإعادة جثمان الكاتبة الراحلة هو بداية فبراير، مؤكدة أنه اذا أتيح موعد يسبق ذلك التاريخ سيتم شحن الجثمان فورا .

وثمنت الفنانة سهير المرشدي شقيقة الراحلة ماتبذله  السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج ،من جهود حثيثة لاستعادة جثمان الكاتبة الراحلة زينب منتصر المرشدي،والتي توفيت  المنية خلال رحلة علاجها باليابان.

من جانبها قالت وزيرة الهجرة :"إنني بمجرد علمى من زميلتى العزيزه د. ايناس عبد الدايم وزيره الثقافه بواقعة الوفاة، وبعد اتصالى بالفنانه القديرة" سهير المرشدى"، شقيقة الفقيدة، بدأ العمل فورا وبالتنسيق مع سفارتنا فى طوكيو لعودة الجثمان الى أرض الوطن. 

ولفتت وزيرة الهجرة إلي أن هناك عدة أمور يجب توضيحها،من بينها أنه على الرغم من أن واقعة الوفاة كانت فى مدينة اوكاياما، والتي تبعد بمسافة سفر بما يقرب من ١٠ ساعات للوصول إليها برا من طوكيو، إلا أن الاتصالات لم تنقطع مع ابن الفقيدة د. صلاح الدين عزالدين، حتى وصول الجثمان الى طوكيو اليوم، وتم إنهاء كافة المعاملات الورقية سواء اليابانية أو المصرية، كذلك انتهت مراسم الصلاة على الكاتبة الصحفية الراحلة. 

وأشارت وزيرة الهجرة إلي أنه فى ضوء ما تتخذه  اليابان من إجراءات احترازية وسياسات للغلق، فإن أول حجز متاح فى الطيران الدولى بتاريخ الأول من فبراير على الخطوط الإماراتية.

وأوضحت "مكرم" إلي تواصلها يوميا مع الفنانة القديرة سهير المرشدى لاطلاعها أولا بأول بالتطورات، علما بأن فور اخطا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ننشر تفاصيل وموعد وصول جثمان الكاتبة

ننشر تفاصيل وموعد وصول جثمان الكاتبةp من المنتظر أن يعود جثمان الكاتبة الصحفية الراحلة زينب منتصر المرشدي إلى أرض الوطن خلال أول أيام شهر فبراير القادم قادمة من اليابان p p p p وتوفيت الراحلة المنتمية إلى مؤسسة روزاليوسف خلال رحلة علاج بالعاصمة اليابانية طوكيو p p p p وتسببت الإجراءات الاحترازية التي فرضتها دولة اليابان وسياسات الغلق التي تتبعها جراء فيروس كورونا

كانت هذه تفاصيل ننشر تفاصيل وموعد وصول جثمان الكاتبة الصحفية زينب منتصر من اليابان  نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

بوابه اخبار اليوم أخبار مصر مصر 2022-1-29 193

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.