اخبار السعودية

أعملي عجينة الفطير المشلتت على أصوله بطريقة فرد سهلة وسريعة ومورقة توريق وبأقل تكلفة

تعتبر الفطير المشلتت من أكثر أنواع الفطير اللذيذة والتي تبدو بطعم لذيذ ورائع ويعتبر الفطير المشلتت من المأكولات المفضلة للكثير من الناس خاصة في بلاد الصعيد لأن الغالبية العظمي من الصعيد يرغبون بعمل وتناول هذا النوع من الفطير ، ويبدو هذا الفطير المشلتت مختلف عن باقي أنواع الفطير الأخرى من حيث الطعم والشكل ويمكننا تناول الفطير المشلتت في العديد من الأوقات على مدار اليوم حيث يمكننا تناوله في وجبات الإفطار مع العسل والجبنة والبيض وغيرها من الإضافات الأخرى المتعددة وكذلك يمكننا تناوله في وجبات الغذاء مثل تناوله مع الجبن أو البطاطس والفول والعسل والعديد من الإضافات الأخرى وكذلك في وجبات العشاء مع بعض المقبلات الأخرى اللذيذة التي تعمل على فتح الشهية وتناول كمية أكبر من هذا الفطير، وتوجد هناك العديد من الطرق المستخدمة في عمل الفطير المشلتت.

مكونات عمل الفطير المشلتت

خمسة أكواب من الدقيق الأبيض المنخول .

ثلاث أكواب من الزبدة السائلة .

كوب واحد من السكر الابيض .

ملعقة واحدة كبيرة من الفانيليا .

أربعة أكواب من الحليب السائل .

ملعقتان كببرتان من البيكنج بودر .

ربع ملعقة صغيرة من الملح الأبيض الناعم .

طريقة التحضير

عليكي بتحضير وعاء كبير وضعي به جميع المكونات الجافة من الدقيق والسكر والملح والفانيليا والبيكنج بودى وقومي بتقليبهما جيدا حتى تختلط تماما .

بعد خلط المكونات الجافة جيدا قومي بإضافة الحليب السائل تدريجيا مع العجن المستمر جيدا ثم ضيفي الزبدة وقومي بعملية العجن حتى تتمكني من الحصول على عجينة جيدة القوام وأتركي هذه العجينة حتى ترتاح قليلا .

بعد ذلك وبعد راحتها قومي بعمل كرات من هذه العجينة واتركيها حتى ترتاح مرة اخرى ، بعد ذلك عليكي بفرد كرة العجين وضعي بها كمية من الزبدة وقومي بفردها وضعي عليها كرة اخرى وقومي بفرده مرة اخرى وعجنها وفردها على عدة مرات حتى تحصيلن على عجينة هشة .

ثم أتبعي نفس الطريقة مع العجين الأخر ، ثم أحضري صينية وضعي بها الفطيرة وقومي بإدخالها في الفرن حتى تنضج ثم أخرجيها من الفرن وتصبح بذلك جاهزة لتناولها .

تمويل تقاعدي بالمملكة للسعودي والمقيم بقيمة 700 الف ريال بدون كفيل


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

أعملي عجينة الفطير المشلتت على أصوله

أعملي عجينة الفطير المشلتت على أصولهp تعتبر الفطير المشلتت من أكثر أنواع الفطير اللذيذة والتي تبدو بطعم لذيذ ورائع ويعتبر الفطير المشلتت من المأكولات المفضلة للكثير من الناس خاصة في بلاد الصعيد لأن الغالبية العظمي من الصعيد يرغبون بعمل وتناول هذا النوع من الفطير ويبدو هذا الفطير المشلتت مختلف عن باقي أنواع الفطير الأخرى من حيث الطعم والشكل ويمكننا تناول الفطير المشلتت في العديد من

كانت هذه تفاصيل أعملي عجينة الفطير المشلتت على أصوله بطريقة فرد سهلة وسريعة ومورقة توريق وبأقل تكلفة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار ثقفني اخبار ومنوعات السعودية 2022-1-29 250

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.