اخبار مصر

احذر ارتفاع ضغط الدم.. قد يسبب أمراض الكلى والدوخة

ارتفاع ضغط الدم يعد من الأمراض الخطيرة التي يصاب بها نسبة كبيرة من الأشخاص دون أن يعرفون الإصابة، فيطلق عليه القاتل الصامت لأن نسب الإصابة به مرتفعة ولكن تكون بدون أعراض لدي البعض، أو بأعراض مفاجئة.

 وخلال الأسطر القادمة سنتعرف علي أبرز وأهم الأضرار الناتجة علي الجسم المصاب بارتفاع نسبة ضغط الدم، وذلك وفقا لموقع "webmed" الطبي.

- جلطات الدم: 

هل تعلم أن الإصابة بارتفاع ضغط الدم المفاجيء يتسبب في تعرضك للجلطات الدموية، وخاصة جلطات المخ والقلب، ولذا عليك تنظيم نسبته.

-التعرض للشعور بالدوار والدوخة: 

عند الإصابة بارتفاع ضغط الدم يزداد الشعور بالدوخة، نتيجة لعدم وصول الدم بشكل كافيء للمخ.

-زيادة فرص الإصابة بأمراض الكلى: 

يتعرض مصابي ارتفاع ضغط الدم للإصابة بخلل في وظائف الكلي، نتيجة لتراكم السموم داخل الجسم، ولذا عليك العلاج علي الفور حفاظا علي صحة الكلي.

-خطر للحامل : 

يزيد من فرص إصابة النساء الحوامل بتسمم الحمل،  فتعرضهن لارتفاع نسبة ضغط الدم خلال الحمل يعرضهم للإصابة بالإجهاض، والولادة المبكرة.

-زيادة فرص الإصابة بهشاشة العظام: 

يزيد من فرص الإصابة بمشاكل في العظام، نتيجة لزيادة نسبة الكالسيوم في البول، وبالتالي يقل الكالسيوم في الجسم ويزداد فرص الإصابة بهشاشة العظام.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

احذر ارتفاع ضغط الدم قد يسبب أمراض الكلى

احذر ارتفاع ضغط الدم قد يسبب أمراض الكلىp ارتفاع ضغط الدم يعد من الأمراض الخطيرة التي يصاب بها نسبة كبيرة من الأشخاص دون أن يعرفون الإصابة فيطلق عليه القاتل الصامت لأن نسب الإصابة به مرتفعة ولكن تكون بدون أعراض لدي البعض أو بأعراض مفاجئة p p p p وخلال الأسطر القادمة سنتعرف علي أبرز وأهم الأضرار الناتجة علي الجسم المصاب بارتفاع نسبة ضغط الدم وذلك وفقا لموقع webmed

كانت هذه تفاصيل احذر ارتفاع ضغط الدم.. قد يسبب أمراض الكلى والدوخة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اليوم السابع صحة وطب مصر 2022-1-29 209

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.