اخبار قطر

أزمة أوكرانيا.. قوات أميركية "قريبا" إلى أوروبا الشرقية وزيلينسكي يحذر من الإفراط في الذعر

أزمة أوكرانيا.. قوات أميركية "قريبا" إلى أوروبا الشرقية وزيلينسكي يحذر من الإفراط في الذعرمدة الفيديو 02 minutes 48 seconds 02:4829/1/2022

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنه سيقوم بنقل قوات أميركية إلى دول أوروبا الشرقة الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) في المدى القريب، في حين حذر الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي مما وصفه بالإفراط في الذعر.

وقال بايدن لصحافيّين لدى نزوله من الطائرة بعد عودته من جولة في بنسلفانيا (شرق) "سأرسل قوّات إلى أوروبا الشرقيّة ودول حلف شمال الأطلسي في المدى القريب. ليس عددًا كبيرا" من القوّات.

بدوره، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن أي تحرك روسي ضد أوكرانيا سوف يؤدي لتعزيز الناتو على حدود روسيا الغربية.

وأضاف أوستن -خلال مؤتمر صحفي مشترك مع قائد هيئة الأركان الجنرال مارك ميلي- إنه لا يزال هناك متسع أمام الدبلوماسية لحل الأزمة بين أوكرانيا وروسيا. وقال إن الولايات المتحدة قدمت لروسيا مخرجا دبلوماسيا من الأزمة.

واعتبر أوستن أن الفرصة متاحة أمام الدبلوماسية، وأكد التزام بلاده بمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها، مشيرا إلى أن واشنطن سلّمت كييف العام الماضي مساعدات أمنية بقيمة 650 مليون دولار.

وقال إنه من الواضح أن الرئيس الروسي فلادمير بوتين يمتلك حاليا القدرة على مهاجمة أوكرانيا إلا أنه لم يتخذ قرارا بذلك بعد، مضيفا أن اندلاع حرب بين أوكرانيا وروسيا ليس حتميا.

من جهته، أكد ميلي أن الحشود العسكرية الروسية على حدود أوكرانيا أكبر من أي حشد منذ الحرب الباردة، مشيرا إلى أن روسيا إذا شنّت هجوما عسكريا واسع النطاق على جارتها الغربية فإن الكلفة البشرية ستكون مروّعة، حيث ستسقط أعداد كبيرة من الضحايا في منطقة مكتظة بالسكان.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) جون كيربي قال الخميس إن روسيا تحشد مزيدا من القوات القتالية غربي البلاد، وفي بيلاروسيا المجاورة.

وتحدثت واشنطن وحلفاؤها عن انتشار نحو 100 ألف جندي روسي على حدود أوكرانيا استعدادا لمهاجمتها، وهو ما نفته موسكو.

وقبل يومين بدأت قوات روسية قوامها 10 آلاف جندي مناورات جديدة في منطقة روستوف (جنوبي روسيا) غير بعيد عن أوكرانيا، في وقت رصدت فيه صور أقمار صناعية جانبا من الحشود الروسية قرب الجارة الغربية.

إفراط


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

أزمة أوكرانيا قوات أميركية قريبا إلى

أزمة أوكرانيا قوات أميركية قريبا إلىأزمة أوكرانيا قوات أميركية قريبا إلى أوروبا الشرقية وزيلينسكي يحذر من الإفراط في الذعرمدة الفيديو 02 minutes 48 seconds 02 4829 1 2022 p أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنه سيقوم بنقل قوات أميركية إلى دول أوروبا الشرقة الأعضاء في حلف شمال الأطلسي ناتو في المدى القريب في حين حذر الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي مما وصفه بالإفراط في

كانت هذه تفاصيل أزمة أوكرانيا.. قوات أميركية "قريبا" إلى أوروبا الشرقية وزيلينسكي يحذر من الإفراط في الذعر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الجزيرة نت الأخبار قطر 2022-1-29 238

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.