اخبار قطر

وزير خارجية لبنان: سأحمل إلى الكويت ردنا على مبادرتهم

قال وزير الخارجية اللبناني "عبدالله بوحبيب"، إنه تم إعداد الرد على المبادرة الكويتية، من قبل رئيسي الجمهورية والحكومة، لافتا إلى أنه "ذاهب إلى الكويت للحوار وليس لإنهاء وجود "حزب الله" على الساحة اللبنانية.

ولفت "بوحبيب" إلى أنه سيحمل إلى الكويت رسالة رد على المبادرة، موضحا أن "الرد متفق عليه من السلطة التنفيذية، كاشفا أنه "لم يتم إطلاع حزب الله على الرد الذي سيسلمه للكويت".

وأضاف: "أنا ذاهب إلى الكويت للحوار، وحزب الله حزب لبناني، ولا يهيمن على سياسة لبنان"، لكنه أكد أن "هناك تشاورا دائما بين القيادات السياسية ومن ضمنها الحزب".

وتابع "بوحبيب"، أنه سيتم تسليم الرد إلى وزير الخارجية الكويتي، السبت، وتابع قائلا: "الرد يتضمن أن دول الخليج دول صديقة ونسعى لحل المشاكل معها".

وأكد وزير الخارجية اللبناني، أن بلاده مطمئنة إلى أنه سيكون هناك تجاوب مع الرد على المبادرة الكويتية، وأنها مهتمة بأن تكون العلاقة مع دول الخليج ممتازة.

وقال أيضا: "سنبدأ حوارا مع الإخوة في الكويت لكن يهمنا استقرار لبنان ووحدة الوطن".

وشدد الوزير على أن القرارين الأمميين 1559 و1701 سيأخذان وقتا لتنفيذهما.

وأضاف "بوحبيب"، أن لبنان بحاجة إلى مساعدة إخوانه في الخليج والدول العربية.

وفي لقاء جمعهما بمقر الحكومة صباح الجمعة، أطلع رئيس الوزراء مفتي الجمهورية على الجهود التي تبذل لتوطيد العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تم الاتفاق على أهمية أن يكون الرد الرسمي على الأفكار الخليجية إيجابيا بما يتوافق مع الثوابت الوطنية وعلاقات لبنان التاريخية مع محيطه، وفقا لبيان صادر عن دار الفتوى.

وقال "ميقاتي": "إننا نقدر لسماحته حكمته والمواقف الوطنية التي يعبر عنها لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة وبالدور الجامع الذي تمثله دار الفتوى".

وأضاف أن التحديات الكبيرة التي تواجه لبنان تتطلب وحدة الصف الوطني بين جميع المكونات اللبنانية، ووحدة الصف الإسلامي.

من جهته، ثمن مفتي لبنان الجهود التي يقوم بها رئيس الوزراء، لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، حسب تعبيره.

وأكد "دريان"، أن "دار الفتوى هي حاضنة لجميع اللبنانيين وتشكل رمز الاعتدال والانفتاح على كافة المكوّنات اللبنانية".

وكان وزير خارجية الكويت وزير الدولة لشؤون مجلس الوز


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

وزير خارجية لبنان سأحمل إلى الكويت ردنا

وزير خارجية لبنان سأحمل إلى الكويت ردناp قال وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب إنه تم إعداد الرد على المبادرة الكويتية من قبل رئيسي الجمهورية والحكومة لافتا إلى أنه ذاهب إلى الكويت للحوار وليس لإنهاء وجود حزب الله على الساحة اللبنانية p p p p ولفت بوحبيب إلى أنه سيحمل إلى الكويت رسالة رد على المبادرة موضحا أن الرد متفق عليه من السلطة التنفيذية كاشفا أنه لم يتم

كانت هذه تفاصيل وزير خارجية لبنان: سأحمل إلى الكويت ردنا على مبادرتهم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الخليج الجديد أخبار قطر 2022-1-29 217

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.