اخبار مصر

التموين: غرف عمليات لمتابعة الأوكازيون وخط ساخن لاستقبال الشكاوى

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في القيام  بتشكل غرفة عمليات لمتابعة الاوكازيون الشتوي، والذي ينطلق في السابع من الشهر المقبل، وذلك  لتلقي شكاوى المواطنين، المتعلقة بالغش التجاري، والتخفيضات الوهمية، والتأكد من جدية العروض المقدمة من المحال التجارية المشاركة بالاوكازيون، وجودة السلع المعروضة.

وسوف تتلقي غرفة عمليات التموين الخاصة بمتابعة الاوكازيون الشكاوى، عبر  خط ساخن لتلقي الشكاوى برقم (19280) ، هذا بالإضافة إلى الخط الساخن  الخاص بجهاز حماية المستهلك رقم   (19588).

وشددت وزارة التموين على جمهور المستهلكين بضرورة   الحصول على فاتورة الشرء والإحتفاظ بها، حيث أنها المستند الوحيد الذي يؤكد عملية الشراء، ويحفظ حقوق المستهلك.

كما طالبت المستهلك بالشراء من محال وأماكن   حسنة السمعة، وفخص السلعة جيدا قبل الشراء، والتأكد من عدم وجود عيوب بها.

وحذرت التجار من عقوبة  التلاعب في نسب التخفيضات، أو عدم الإلتزام بنسب التخفيضات التي ذكرها في طلب المشاركه بالاوكازيون، حيث أن في حالة الإعلان عن تخفيضات وهمية، يتم توقيع غرامة مالية قد تصل إلى مليوني جنيه، حيث يندرج ذلك تحت بند  الإعلانات المضللة وفقا لقانون حماية المستهلك.

وتواصل مديريات التموين والتجارة الداخلية   استقبال طلبات المحال التجارية من الراغبين في الاشتراك بالاوكازيون الشتوي ، للحصول على التصريح اللازم للمشاركة في الاوكازيون ، وذلك مجانا دون أي رسوم مادية.

وينطلق موسم التخفيضات عن العام الجاري 2022 في السابع من فبراير ،ويستمر  حتى الأسبوع الأول من مارس القادم، ويعد حصول المحل او الشركة على تصريح بالمشاركة من وزارة التموين والتجارة الداخلية شرطا أساسيا للمشاركة في الموسم .

وحددت  وزارة التموين  ،عدد من الشروط،  الواجب توافرها بالمحال الراغبة في المشاركة بالاوكازيون الشتوي، ليتثني لها الحصول على التصريح اللازم من مديرية التموين التابع لها، أن يكون لدي  المحل سجل تجاري وبطاقة ضريبة، مع ضرورة إحضار صور ضوئية منهما، بالإضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي الخاص بصاحب المحل .

ويقوم صاحب المحل بالتقدم بطلب المشاركة في التخفيضات إلى المديرية التموينية التابع لها، مع إرفاق صور ضوئية من البطاقة الضريبية،  وبطاقة الرقم القومي، والسجل التجاري، ليحصل على التصريح خلال ساعة من تقديم الطلب. 

كما اشترط وزارة التموين على التاجر تحديد نسب الخصم على السلع التي سيقوم بعرضها في الاوكازيون الشتوي، مع ترك  له حرية الاختيار في نسب الخصم، مع ضرورة  الالتزام  بالنسبة التي حددها ،وأن تكون حقيقية، تجنبا لعقوبات الاوكازيون الوهمي .

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية مشاركة نحو 4 آلاف محل بالاوكازيون الشتوي، كما شددت  على جميع مديرياتها التموينية، بضرورة  متابعة السلع ‏التي سيتم عرضها في الاوكازيون، والتأكد  من جودتها، ومتابعة مدي التزام المحال المشاركة  بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة.‏

 وتستعد مديريات التموين بالمحافظات لتشكيل الحملات الرقابية الخاصة بمتابعة الاوكازيون، و التأكد من جدية التخفيضات المعروضة، وكذلك جودة المنتجات و من مصدرها ،وفقا لفواتير الشراء من المصنع أو الشركة المنتجة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

التموين غرف عمليات لمتابعة الأوكازيون وخط

التموين غرف عمليات لمتابعة الأوكازيون وخطp بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في القيام بتشكل غرفة عمليات لمتابعة الاوكازيون الشتوي والذي ينطلق في السابع من الشهر المقبل وذلك لتلقي شكاوى المواطنين المتعلقة بالغش التجاري والتخفيضات الوهمية والتأكد من جدية العروض المقدمة من المحال التجارية المشاركة بالاوكازيون وجودة السلع المعروضة p p p p وسوف تتلقي غرفة عمليات التموين

كانت هذه تفاصيل التموين: غرف عمليات لمتابعة الأوكازيون وخط ساخن لاستقبال الشكاوى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

بوابه اخبار اليوم اقتصاد مصر 2022-1-29 143

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.