اخبار الصحافة العربية

"تويوتا" تعتزم إنتاج سيارة "لونر كروزر" لاستكشاف القمر والمريخ بحلول عام 2040

أعلنت شركة "تويوتا" أنها بدأت العمل مع وكالة الفضاء اليابانية لإنتاج مركبة لاستكشاف سطح القمر، مع طموحات لمساعدة الناس على العيش على القمر بحلول عام 2040، ثم الانتقال إلى المريخ مباشرة.وأشارت، في بيان، الجمعة، إلى أن السيارة التي يتم تطويرها مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية تسمى ”Lunar Cruiser“؛ تكريما لاسم سيارتها الشهيرة Toyota Land Cruiser الرياضية متعددة الاستخدامات، مضيفة أنه من المقرر إطلاق المركبة في أواخر العقد الحالي.

وقال تاكاو ساتو رئيس المشروع: ”نحن نرى الفضاء كمجال للتحول الذي يحدث مرة واحدة في القرن.. ومن خلال الذهاب إلى الفضاء قد نكون قادرين على تطوير الاتصالات السلكية واللاسلكية وغيرها من التقنيات التي ستثبت قيمتها في حياة الإنسان“.ولفتت الوكالة في تقريرها إلى أن شركة Gitai Japan Inc، وهي شركة متعاقدة مع ”تويوتا“، طورت ذراعًا آليةً لـ Lunar Cruiser، مصممًا لأداء مهام مثل الفحص والصيانة، مشيرة إلى إمكانية تغيير طرف الذراع بحيث يمكن أن تعمل مثل الأدوات المختلفة، مثل الرفع والكنس وخدمات أخرى.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ”جيتاي“ شو ناكانوز إن التحدي المتمثل في الانطلاق إلى الفضاء قد تمت مواجهته بشكل أساسي، لكن العمل في الفضاء ينطوي على تكاليف ومخاطر كبيرة لرواد الفضاء، معتبرا أن هذا هو المكان الذي ستكون فيه الروبوتات مفيدة.

ومنذ تأسيسها في الثلاثينيات من القرن الماضي، كانت شركة ”تويوتا“ قلقة بشأن خسارة الأعمال الأساسية؛ بسبب الأوقات المتغيرة بحسب الوكالة، التي لفتت إلى أن الشركة غامرت في قطاعات مختلفة، بما فيه الإسكان والقوارب والطائرات والروبوتات.وأشارت إلى أن اهتمام اليابانيين بالقمر تزايد بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وأن شركة يابانية خاصة تسمى ispace Inc تعمل على المركبات القمرية والهبوط والدوران، ومن المقرر أن تهبط على سطح القمر في وقت لاحق من هذا العام.

وذكرت الوكالة أن رجل الأعمال يوساكو مايزاوا، الذي التقط مؤخرًا مقاطع فيديو لنفسه وهو يطفو في محطة الفضاء الدولية، حجز مكانا على متن المركبة الفضائية التابعة لإيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية.وقال مهندس تويوتا شينشيرو نودا إنه متحمس لمشروع القمر، وهو امتداد لمهمة الشركة لخدمة العملاء، وإن القمر قد يوفر موارد قيمة للحياة على الأرض.وأضاف: ”إرسال سياراتنا إلى القمر هي مهمتنا.. صحيح أن تويوتا لديها سيارات في كل مكان تقريبا، لكن هذا يتعلق بنقل سياراتنا إلى مكان لم نكن فيه من قبل“.

قد يهمك ايضاً

"عملاق" جديد من تويوتا يتحدى مركبات Land Cruiser

فورد تُنافس تويوتا بسيارة "Mondeo " الجديدة


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تويوتا تعتزم إنتاج سيارة لونر كروزر

تويوتا تعتزم إنتاج سيارة لونر كروزرh3 p p h3 p p p أعلنت شركة تويوتا أنها بدأت العمل مع وكالة الفضاء اليابانية لإنتاج مركبة لاستكشاف سطح القمر مع طموحات لمساعدة الناس على العيش على القمر بحلول عام 2040 ثم الانتقال إلى المريخ مباشرة وأشارت في بيان الجمعة إلى أن السيارة التي يتم تطويرها مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية تسمى rdquo lunar cruiser ldquo تكريما

كانت هذه تفاصيل "تويوتا" تعتزم إنتاج سيارة "لونر كروزر" لاستكشاف القمر والمريخ بحلول عام 2040 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

العرب اليوم علوم وتكنولوجيا الصحافة العربية 2022-1-29 149

تكنولوجيا اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.