اخبار اليمن

جرعة سعرية قاتلة في صنعاء تزامنًا مع أزمة وقود خانقة رغم استقرار أسعار الصرف

تشهد العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات الحوثية، أزمة وقود خانقة وجرعات غير معلنة، في أسعار المواد الغذائية، رغم استقرار أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي أقرت أكثر من جرعة سعرية خلال الأسابيع الماضية، دون إعلان رسمي، وارتفعت أسعار المواد الغذائية بشكل مخيف، تزامنًا مع أزمة وقود مفتعلة، ووصول سعر صفيحة البنزين 20 لترًا في السوق السوداء، إلى 30 ألف ريال، مع توقف شبه كلي لمحطات التعبئة الرسمية.

وأكدت المصادر أن أزمة الوقود، رافقتها أزمة قاتلة في الغاز المنزلي، منذ نحو شهرين، وارتفع سعر اسطوانة الغاز إلى أكثر من 14 ألف ريال.

بدورها عاودت شركات الكهرباء الخاصة، رفع سعر الكيلو الكهرباء إلى 400 ريال خلال الشهر الجاري، إلى جانب اشتراك شهري يصل إلى 2000 ريال.

وارتفعت أسعار المياه في صنعاء، إلى أكثر من 12 ألف ريال لـ ‘‘وايت الماء’’ إلى جانب ارتفاع أسعار الخبز والدقيق والحليب وغيرها من المتطلبات الضرورية، رغم انقطاع المرتبات على مختلف القطاعات الحكومية منذ نحو 5 سنوات، والاكتفاء بصرف نصف راتب كل 6 أشهر بشكل غير منتظم.

يأتي ذلك، رغم تفاخر مليشيا الحوثي باستقرار أسعار الصرف في مناطق سيطرتها منذ نحو عامين، حيث يبلغ سعر الدولار 600 ريال يمني، إلا أن أسعار السلع والخدمات في ارتفاع مستمر، إلى جانب سرقة المساعدات الإنسانية المقدمة من المنظمات الدولية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

جرعة سعرية قاتلة في صنعاء تزامن ا مع أزمة

جرعة سعرية قاتلة في صنعاء تزامن ا مع أزمةp تشهد العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات الحوثية أزمة وقود خانقة وجرعات غير معلنة في أسعار المواد الغذائية رغم استقرار أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية p p p p وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي أقرت أكثر من جرعة سعرية خلال الأسابيع الماضية دون إعلان رسمي وارتفعت أسعار المواد الغذائية بشكل مخيف تزامن ا مع أزمة وقود

كانت هذه تفاصيل جرعة سعرية قاتلة في صنعاء تزامنًا مع أزمة وقود خانقة رغم استقرار أسعار الصرف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المشهد اليمني أخبار المشهد اليمني اليمن 2022-1-29 237

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.