اخبار لبنان

“فيتش” تخفض تصنيف الكويت إلى “AA-“

أعلنت وكالة “فيتش” للتصنيفات الائتمانية،خفض تصنيفها السيادي لدولة الكويت من مرتبة (AA) إلى (AA-) مع تغيير النظرة المستقبلية من سلبية إلى مستقرة.

وقالت الوكالة في تقرير، إن تخفيض التصنيف يعكس القيود السياسية المستمرة التي تعوق معالجة التحديات الهيكلية المتعلقة بالاعتماد على النفط.

وأشارت إلى أن الكويت تعاني من نقص التصحيح المالي الأساسي والجاد لصدمات أسعار النفط الأخيرة.

وقالت “فيتش” في تقريرها “لا تزال آفاق الإصلاح ضعيفة رغم بعض التطورات السياسية الإيجابية في إطار الحوار الوطني الذي دعا له أمير البلاد”.

وتوقعت أن يصل صافي الأصول السيادية الخارجية التي تديرها الهيئة العامة للاستثمار إلى ما نسبته 500 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وذكرت أن نسبة الدين الحكومي إلى الناتج المحلي الإجمالي “منخفضة جدا”، متوقعة أن تتراجع إلى 10 بالمئة في السنة المالية المنتهية في 31 مارس/ آذار 2022.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

فيتش تخفض تصنيف الكويت إلى aa

فيتش تخفض تصنيف الكويت إلى aap p p أعلنت وكالة 8220 فيتش 8221 للتصنيفات الائتمانية خفض تصنيفها السيادي لدولة الكويت من مرتبة aa إلى aa مع تغيير النظرة المستقبلية من سلبية إلى مستقرة p p وقالت الوكالة في تقرير إن تخفيض التصنيف يعكس القيود السياسية المستمرة التي تعوق معالجة التحديات الهيكلية المتعلقة بالاعتماد على النفط p p وأشارت إلى أن الكويت تعاني من

كانت هذه تفاصيل “فيتش” تخفض تصنيف الكويت إلى “AA-“ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على قناة المنار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

قناة المنار اقتصاد لبنان 2022-1-29 115

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.