اخبار الصحافة العربية

رجب طيب إردوغان يقيل رئيس هيئة الإحصاء لنشره الأرقام السنوية للتضخم

أقال الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان، السبت، رئيس هيئة الإحصاء الوطنيّة بموجب مرسوم صدر بعد نشر الأرقام السنويّة للتضخّم.وتعرّض رئيس هيئة الإحصاء الوطنيّة سعيد إردال دينغر لانتقادات بعد نشره بيانات في أوائل يناير قدَّرَت معدّل التضخم السنوي عند 36.1 بالمئة، وهو أعلى مستوى له منذ 19 عامًا. وقالت المعارضة إنّ هذا الرقم أقلّ من الواقع، مشيرةً إلى أنّ الزيادة الفعليّة في كلفة المعيشة أعلى مرّتين على الأقلّ.

ولم يوضح أردوغان سبب قراره تعيين إرهان تشيتينكايا، نائب الرئيس السابق لهيئة التنظيم المصرفيّة التركيّة، رئيسًا جديدًا لهيئة الإحصاء الوطنيّة بدلاً من دينغر.وارتفع التضخّم إلى أكثر من 36 بالمئة خلال عام واحد في ديسمبر في تركيا، وهو رقم قياسي منذ سبتمبر 2002، بسبب تراجع قيمة الليرة التركيّة. ويجد أردوغان نفسه في موقف غير مريح قبل 18 شهرًا من الانتخابات الرئاسيّة، ويُواصل الدفاع عن خياراته.

وإدراكًا منه للضّرر الذي سبّبه التضخّم للاقتصاد ولمستويات شعبيّته، تعهّد أردوغان في يناير خفض التضخّم في أسرع وقت ممكن. من جهة أخرى، عيّن أردوغان نائب رئيس الوزراء السابق بكير بوزداغ، وزيرًا للعدل، ليحلّ بذلك مكان العضو المخضرم في الحزب الحاكم عبد الحميد غل.

قد يهمك ايضا 

إردوغان يعمّق جراح الليرة بالتدخل مجدداً في «المركزي»

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يلمّح مجدداً إلى إستمرار وجود تركيا العسكري في ليبيا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

رجب طيب إردوغان يقيل رئيس هيئة الإحصاء

رجب طيب إردوغان يقيل رئيس هيئة الإحصاءh3 p p h3 p p p أقال الرئيس التركي رجب طي ب أردوغان السبت رئيس هيئة الإحصاء الوطني ة بموجب مرسوم صدر بعد نشر الأرقام السنوي ة للتضخ م وتعر ض رئيس هيئة الإحصاء الوطني ة سعيد إردال دينغر لانتقادات بعد نشره بيانات في أوائل يناير قد ر ت معد ل التضخم السنوي عند 36 1 بالمئة وهو أعلى مستوى له منذ 19 عام ا وقالت المعارضة إن هذا الرقم

كانت هذه تفاصيل رجب طيب إردوغان يقيل رئيس هيئة الإحصاء لنشره الأرقام السنوية للتضخم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

العرب اليوم إقتصاد الصحافة العربية 2022-1-29 104

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.