اخبار الصحافة العربية

أردوغان يتوجه لأوكرانيا لتخفيف التوترات مع روسيا

أنقرة (زمان التركية) – قالت صحيفة “حريت ديلي نيوز” التركية إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى أوكرانيا غرضها تخفيف التوترات وسط التعزيزات العسكرية الروسية على الحدود الأوكرانية.

قال أردوغان يوم 20 يناير إن تركيا عرضت استضافة اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للتوسط في منع مواجهة محتملة بين الطرفين.

وأضاف الرئيس التركي: “نحن لا نوافق على التطورات بين روسيا وأوكرانيا منذ وجود جو من الحرب في المنطقة.. وظهور مثل هذه الحالة النفسية يزعجنا كدولة تربطها علاقات مع الجانبين على حد سواء”.

يذكر أن مجلس الأمن القومي التركي دعا الخميس إلى وقف تصعيد التوترات بين موسكو وكييف في اجتماع عقده أردوغان في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وأكد بيان للمجلس بعد الاجتماع أن التصعيد ليس في مصلحة أحد، وفق ما نقلته وكالة الأناضول التركية الرسمية.

وكان  أردوغان ذكر في مقابلة مع قناة  NTV التركية يوم الأربعاء إن هجومًا روسيًا محتملا على أوكرانيا لن يكون خطوة حكيمة سواء لروسيا أو للمنطقة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى ضرورة الحوار بين الطرفين وإزالة المخاوف الأمنية.

وكانت مصادر روسية ذكرت أن الكرملين لم يوافق في الوقت الراهن على أي توسط بين روسيا وأوكرانيا.

أردوغان يتوجه لأوكرانيا لتخفيف التوترات مع روسيا جريدة زمان التركية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

أردوغان يتوجه لأوكرانيا لتخفيف التوترات مع

أردوغان يتوجه لأوكرانيا لتخفيف التوترات معp أنقرة زمان التركية 8211 قالت صحيفة 8220 حريت ديلي نيوز 8221 التركية إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى أوكرانيا غرضها تخفيف التوترات وسط التعزيزات العسكرية الروسية على الحدود الأوكرانية p p p p قال أردوغان يوم 20 يناير إن تركيا عرضت استضافة اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للتوسط

كانت هذه تفاصيل أردوغان يتوجه لأوكرانيا لتخفيف التوترات مع روسيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الزمان التركية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الزمان التركية اخر الاخبار الصحافة العربية 2022-1-29 121

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.