اخبار الصحافة العربية

سلطنة عُمان تقترض 3.5 مليار دولار من تحالف بنوك خليجية ومحلية

بدأت سلطنة عمان إجراءات الحصول على قرض بنحو 3.5 مليار دولار لأجل 7 سنوات من تحالف بنوك خليجية ومحلية، والذي تخطط السلطنة لاستخدام جزء من حصيلته لإعادة تمويل قرض بنحو 2.2 مليار دولار، بحسب ما ذكرته مصادر مصرفية مطلعة . أضافت المصادر أن القرض يعمل على ترتيبه تحالف بنوك خليجية ومحلية من بينها بنك أبوظبي التجاري وبنك أبوظبي وبنك المشرق الأول وبنك المؤسسة العربية المصرفية ABC، بالإضافة إلى بنكين محليين من عمان.

أوضحت المصادر أن القرض يتضمن خيار رفع قيمته إلى نحو 4 مليارات دولار إذا ما اقتضت الحاجة. أفادت المصادر "القرض يستخدم لإعادة تمويل قرض كانت السلطنة قد حصلت عليه في وقت سابق من العام الماضي. كانت وزارة المالية العمانية حريصة على العودة للسوق بحثا عن شروط تمويلية أفضل". في مارس /آذار من العام الماضي، حصلت السلطنة على قرض بنحو 2.2 مليار دولار لأجل 15 شهرا يتضمن خيار تمديد لمدة عام وهو الخيار الذي رفضت وزارة المالية العمانية ممارسته بحثا عن شروط تمويلية أفضل علما أن تسعير القرض تراوح ما بين 375-390 نقطة أساس فوق سعر الليبور. في وقت سابق من الشهر الجاري، نقلت وكالة رويترز عن مصادر قولها إن السلطنة تبحث عن قرض إعادة تمويل، وأن العائد عليه سيبلغ نحو 350 نقطة أساس فوق سعر الليبور.

قد يهمك ايضا 

عُمان تشترط تلقي جرعتين على الأقل من لقاح ضد كورونا لغير العمانيين لدخول السلطنة

سلطنة عمان تفتتح رسمياً ثاني أكبر مشروعات شركة تنمية نفط عمان "جبال-خف"


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

سلطنة ع مان تقترض 3 5 مليار دولار من تحالف

سلطنة ع مان تقترض 3 5 مليار دولار من تحالفh3 p p h3 p p p بدأت سلطنة عمان إجراءات الحصول على قرض بنحو 3 5 مليار دولار لأجل 7 سنوات من تحالف بنوك خليجية ومحلية والذي تخطط السلطنة لاستخدام جزء من حصيلته لإعادة تمويل قرض بنحو 2 2 مليار دولار بحسب ما ذكرته مصادر مصرفية مطلعة أضافت المصادر أن القرض يعمل على ترتيبه تحالف بنوك خليجية ومحلية من بينها بنك أبوظبي التجاري وبنك

كانت هذه تفاصيل سلطنة عُمان تقترض 3.5 مليار دولار من تحالف بنوك خليجية ومحلية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

العرب اليوم إقتصاد الصحافة العربية 2022-1-29 150

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.